facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اختطاف طالبة وتركها عارية تنزف بغزارة بالمغرب   توقيف 6 مشتبه بتورطهم باغتصاب طفل سوري في لبنان   اغتيال محلل سياسي عراقي   شويكة تشارك باجتماع السياحة العالمية   بالصور .. ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا   ترامب يدعو لفتح المدارس في الخريف   الموافقة على 6 طلبات للسياحة العلاجية   اليونسكو يتبنى قرارا يرفض انتهاكات الاحتلال في القدس   حريق 700 دونم في وادي الريان   إعلان عمّان يؤكد رفض الصين والدول العربية لمخططات الضم "الإسرائيلية"  
1100 مكلف جديد يسجلون في ضريبة المبيعات نتيجة المسح الميداني الذي تنفذه الضريبة
التاريخ : 02-12-2019 07:17:15 | المشاهدات 7936

هوا الأردن - تواصل فرق دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تقديم الإرشاد والتوجيه والتوعية للتجار والصناعيين ومؤدي الخدمات ممن بلغوا حد التسجيل في الضريبة العامة على المبيعات تجنباً لتعرضهم الوقوع في أي مخالفات وتكبيدهم غرامات متزايدة.

 

وأوضحت الدائرة أن عدد التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات الذين تم زيارتهم وتقديم الإرشاد والنصح لهم حوالي ( 1600) بادر ما يزيد عن (1100) منهم بالتسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.

 

ويذكر ان حد التسجيل في ضريبة المبيعات للقطاع الخدمي (30) الف دينار فمن يبلغ مجموع إيراداته من مؤدي الخدمات (30) الف دينار خلال 12 شهرا متتاليا او اي جزء منها وجب عليه التسجيل في ضريبة المبيعات في حين ان حد التسجيل للقطاع التجاري والصناعي (75) الف دينار فمن بلغ مجموع مبيعاته (75) الف دينار خلال 12 شهرا او اي جزء منها وجب عليه التسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات.

 

وستواصل فرق الدائرة تنفيذ عمليات المسح الميداني التوعوي والتثقيفي لكافة انشطة الاعمال في عدد من محافظات المملكة للتأكد من مدى التزام اصحاب الاعمال من التجار ومؤدي الخدمات والصناعيين بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات من غير المسجلين الخاضعين للضريبة العامة على المبيعات والذين تتجاوز مبيعاتهم حد التسجيل ويأتي هذا المسح تنفيذا لخطط واستراتيجيات الدائرة للوصول للمكلفين الملزمين قانونيا لتحقيق مبدا العدالة والمساواة الضريبية بين المكلفين من خلال شمول كافة الملزمين بالتسجيل الضريبي ليتم معاملتهم ضريبيا بنفس المعايير وفق التشريعات النافذة التي تنظم العلاقة بين الدائرة والمكلفين.

 

وتقدم الدائرة شكرها للمكلفين الذين بادروا بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات طواعية ، وتدعو التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات ممن بلغوا حد التسجيل المبادرة إلى مراجعة اقرب مركز للدائرة للتسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات تجنبا ً لتعرضهم للإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق