facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رئيس الأركان يستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط   النائب طهبوب تتحدث حول الإصلاح السياسي الأردني في جامعة الشرق الأوسط   التحقيقات الجنائية الرقمية في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا   نادي جامعة البترا يطلق الحملة الشتوية الرابعة والعشرون   بالصور .. "زين" تطلق منصتها الرياضية الجديدة للألعاب الإلكترونية   أسرة "عمان العربية" تغرس (300) شجرة بعيدها   رجائي المعشر عضوا في الأعيان   الرزاز: علينا إعداد أنفسنا للسيناريوهات المختلفة على مستوى المنطقة   نقابة الاطباء ترفض ترخيص الجامعات الطبية   تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الأردنيين بالخارج  
هلسة يمثل قريبا امام النائب العام والشخشير ينتظر رفع الحصانة من الاعيان
التاريخ : 12-12-2019 04:38:27 | المشاهدات 4239

بعد منح مجلس النواب الاذن بمحاكمة وزير الاشغال الاسبق سامي هلسة ووزير البيئة  الاسبق طاهر الشخشير بناء على قرار لجنته القانونية المتعلق بمخالفات وتجاوزات بحق الوزيرين، اعتبرتها اللجنة أسباباً تبرر الإحالة للنائب العام وملاحقتهما قانونياً.، من المتوقع ان يمثل وزير الاشغال الاسبق سامي هلسة قريبا  امام النائب العام لبدء التحقيق معه بالقضية المنسوبة اليه والمقدرة بنحو 600 الف دينار بعد منح الاذن النيابي لذلك.
 
 
في المقابل فان الوزير الاسبق طاهر الشخشير يتطلب مثوله امام النائب موافقة اغلبية مجلس الاعيان كونه عضو حالي في مجلس الاعيان ، بحيث سيخضع لتصويت رفع الحصانة التي يتمتع بها من عدمه والمرتبطة بموافقة اغلبية الاعضاء.
 
 
وفي ذات السياق أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في تصريحات صحفية أنه لم يتسلم أي طلب برفع الحصانة عن وزير البيئة السابق والعين الحالي طاهر الشخشير، مؤكداً في عين الوقت أن القضاء هو الفيصل.
 
هوا الأردن -  
الفايز أوضح أنه لا يتوفر لديه أية معلومات حتى اللحظة إن كان المدعي العام قد حرك دعوى ضد الشخشير، مستدركاً أن الإجراء النظامي يستدعي أن يقوم رئيس الوزراء بإبلاغ رئيس مجلس الأعيان برغبته بتحريك دعوى ضد أحد الأعضاء لكي يتم تخصيص جلسة للأعيان لرفع الحصانة عنه.
 
 
وأكد الفايز أنه إذا تسلم دعوة تطالب برفع الحصانة عن العين الشخشير فإنه سيحيلها للمجلس ليتم رفع الحصانة عنه، فالقضاء هو الفيصل وصاحب الكلمة الأخيرة في تبرئة أو اتهام أي شخصية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق