facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هيئة ابشر سيدنا تطلق حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا   20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير   الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض   الفساد تحقق بعطاء "شاشات عمان" و "اثاث الطرق"   المواد الطبية معرضة للنقص في الأردن   الصحة تدعو إلى اتباع احتياطات وقائية لمنع انتشار كورونا   عجلون: القبض على أكبر معتد على الاحراج في الأردن   وفاة طفلين واصابة والدتهما اثر حريق منزل في إربد   بسبب كورونا .. اغلاق المدارس والجامعات في لبنان   توقيف شخص ليلة زفافه في إربد  
الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان
التاريخ : 22-01-2020 04:39:39 | المشاهدات 3719

هوا الأردن - أعلن الشيخ مشعل الصباح تدشين مصفاة بترول ومصنع بتروكيماويات في مدينة معان باستثمار كويتي يتجاوز 8 مليارات دولار.



وقال الصباح في مؤتمر صحفي عقده في عمان ان المشروع يتضمن إنشاء مصفاة البترول ومجمع بتروكيماويات في مدينة معان جنوب الأردن باستثمار يقدر بـ 2.5 مليار دينار كويتي أي ما يعادل زهاء 8 مليارات دولار.



ويعد المشروع الأكبر من نوعه في المملكة خلال العام الحالي وسيقوم باستخراج العديد من المكونات الكيماوية التي يتم استخراجها من النفط كاللدائن والإيثلين والمذيبات الكيماوية بأنواعها وغيرها تصدر معظمها للخارج.



وسيشغل المشروع بحسب القائمين عليه نحو 12 الف من الأيدي العاملة المدربة سيما في جنوب الأردن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق