facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هيئة ابشر سيدنا تطلق حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا   20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير   الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض   الفساد تحقق بعطاء "شاشات عمان" و "اثاث الطرق"   المواد الطبية معرضة للنقص في الأردن   الصحة تدعو إلى اتباع احتياطات وقائية لمنع انتشار كورونا   عجلون: القبض على أكبر معتد على الاحراج في الأردن   وفاة طفلين واصابة والدتهما اثر حريق منزل في إربد   بسبب كورونا .. اغلاق المدارس والجامعات في لبنان   توقيف شخص ليلة زفافه في إربد  
مكافحة الفساد تلاحق 78 شخصاً لتحصيل 28 مليون دينار
التاريخ : 13-02-2020 11:20:27 | المشاهدات 5864

هوا الأردن - كشفت الهيئة الجنائية المتخصصة بقضايا الفساد ومحكمة الجنايات الصغرى ان المبالغ التي تحققت على اشخاص ومواطنين نتيجة الفساد واستغلال الوظيفة او الاعتداء على المال العام قد بلغ (28) مليون دينار.وتلاحق الهيئة متهمين بالفساد منذ ثلاث سنوات وبلغ عدد المطلوبين لهذه القضايا (78) شخصا.



حيث تمر عملية تحصيل هذه المبالغ من خلال التعميم على الجهات المطلوب ملاحقتها سواء اشخاص او شركات وخاصة ان عددا من القضايا ذهبت للتمييز وغالبيتها قيد التنفيذ الان.



وساهم تعديل مواد في قانون مكافحة الفساد في اعادة المال العام ومنها المادة 29 والتي نصت وفق الفقرة (أ) بانه لا تسري أحكام التقادم على دعوى الحق العام والعقوبات المتعلقة بالفساد ولا تسري كذلك على استرداد الأموال المتحصلة عن الفساد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق