facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    النائب خليل عطية يدعو الحكومة لدعم المواقع الالكترونية   اتفاق "حكومي – نقابي" مع "المقاولين" لاستئناف العمل تدريجيا وشمولهم بتسهيلات البنك المركزي .. ومجلس النقابة ينعقد عن بعد   اغلاق 5 منشآت تجارية في اربد   "الاقتصادي والاجتماعي" يقدم سيناريوهات لمواجهة تداعيات كورونا   15 فريق استقصاء عن الكورونا في الكرك   وزير الأوقاف يدعو للاستمرار باغلاق المساجد   الجامعة الأردنية تعتمد نظام ناجح - راسب للفصل الدراسي الثاني   الاشغال: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات وبحث استئناف عمل مشاريع   القبض على سارق منزل في إربد واستعادة 39 ألف دينار   وزير الصحة يطلع على مخزون الأدوية في الأردن  
شركات صناعة الالبان: لا صحة لما يشاع حول عدم الالتزام بتخفيض الأسعار
التاريخ : 26-02-2020 12:04:00 | المشاهدات 8289

وما ما ينشر هدفه تضليلي خدمة لمنتجات من أسواق خارجية

ردا على ما ينشر حول مزاعم ان شركات صناعة الالبان المحلية تتعنت وان الاسعار لم تنخفض وحول مطالبات بتدخل حكومي لتخفيض الأسعار.. فإننا نورد ما يلي :


هوا الأردن - · أولا: ان شركات صناعة الالبان في الأردن هي احد ركائز الاقتصاد الوطني والامن الغذائي المحلي ولا يجوز ان تخضع بين الحين والآخر لهجمة من هنا وهجمة من هناك في محاولة لتشويه مسيرتها ومحاربتها خدمة لاهداف واجندات خاصة باتت معروفة للجميع وعلى رأسها خدمة منتجات الالبان من أسواق خارجية.


· ثانيا: إن شركات صناعة الالبان ملتزمة بتخفيض الأسعار لمنتجاتها بعد عودة التخفيض الضريبي ومنها منتج اللبن وزن (1) كغم ليصبح بسعر 1.2 دينار وأسعار العبوات الاقتصادية سعة 4 أو 5 كغم حيث يبدأ السعر فيها من (70) قرش للمستهلك النهائي، وكذلك أسعار المنتجات العديدة من الاجبان البيضاء واللبنة الطرية وغيرها من الأصناف من خلال حملات ترويجية وعروض منافسة لدعم الأسر الأردنية، وهو الامر الذي ينفي ما تم نشره من تجني وتضليل حول الأسعار.


· ثالثا : شركات صناعة الالبان المحلية دائمة التنسيق مع كافة الجهات الرسمية ذات العلاقة وخصوصا وزارة الصناعة والتجارة بما يخدم الشريحة الأكبر من المستهلكين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.


· رابعا: نذكر بأن شركات صناعة الالبان المحلية قامت سابقا بتحمل عبء الفرق الضريبي (6%) الذي فرض على منتجاتها بتاريخ 17-1-2018 ولم تقم برفع الأسعار في حينه ولم تحمل المستهلك الأردني فرق الضريبة، فكيف لا تلتزم بالأسعار بعد الخفض الضريبي مؤخرا؟.


· خامسا: تستهجن شركات صناعة الالبان المحلية محاولات التجني على مسيرتها وتميزها في خدمة المستهلك من البعض والتي لا تصب إلا في مصلحة المنتجات المستوردة من الخارج وضرب الصناعات الوطنية.


· سادسا: إن شركات صناعة الالبان المحلية تهيب بالجميع الحفاظ على الشركات الوطنية والصناعات المحلية ودعم مسيرتها وليس وضع العصي في الدواليب عرقلة لمسيرتها وبالتالي وضع البلاد تحت رحمة استيراد المنتجات من الخارج وضرب الاقتصاد الوطني.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق