facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السعودية: تغطية 60% من رواتب المواطنين بالشركات المتأثرة بكورونا   مصدر أمني: ضبط نائبين خالفا أوامر الحظر الشامل في عمان   العضايلة : فرض حظر التجول الشامل قد يتكرر حسب المعطيات   مدير مستشفى الاميرة رحمة: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا   تعقيم لمدارس في البادية الشمالية الشرقية   حظر التجول يشمل الوزراء .. والايجاز الصحفي سيبث من المنزل   إعلان أسماء الفائزين بجائزة خليفة التربوية مايو المقبل   إعلان صادر عن السفارة الأردنية في القاهرة   اسحاقات: لن نتهاون مع أي شخص لا يلتزم بإجراءات السلامة العامة   تراجع الوفيات اليومية بفيروس كورونا في إسبانيا للمرة الأولى منذ 26 آذار  
المواد الطبية معرضة للنقص في الأردن
التاريخ : 29-02-2020 12:21:00 | المشاهدات 1175

هوا الأردن - اكد رئيس نقابة تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية الدكتور جهاد المعاني توفر المستهلكات الطبية العامة بمختلف اصنافها بالسوق المحلية لكنها معرضة للنقص في حال استمرار توقف حركة التجارة والشحن مع الصين جراء تبعات فيروس كورونا المستجد.



وقال الدكتور المعاني، ان غالبية احتياجات السوق المحلية من المستهلكات الطبية العامة تستورد من الصين، لافتا الى ان التجار والمستوردين بدأوا بالبحث عن بدائل اخرى لسد احتياجات المملكة منها.



واضاف ان بدائل السوق الصينية ستكون من الهند ومصر وتركيا ودولا اخرى، مشيدا بقرار المؤسسة العامة للغذاء والدواء بمنع تصدير المستهلكات الطبية العامة المتوفرة بالسوق المحلية الى الخارج.


واشار الدكتور المعاني الى ان النقابة تتابع باستمرار مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء قضية توفر المستهلكات الطبية العامة وهناك اجتماعات متواصلة بهذا الشأن.



وبخصوص الكمامات، اكد رئيس النقابة عدم وجود مشاكل بخصوصها بعد بدأ تصنيعها داخل الاردن من خلال مصنعين بكميات كبيرة تسد الاحتياجات وتقوم بتصدير الفائض للاسواق الخارجية بشروط محددة.



واكد الدكتور المعاني ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتنسيق مع النقابة تقدم مختلف التسهيلات للعاملين بالقطاع لتجاوز اي مشاكل قد تطرأ.


وذكر ان مستوردات المملكة من المستهلكات الطبية العامة والخاصة الى جانب الاجهزة بلغت خلال العام الماضي ما يقارب 340 مليون دينار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق