facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل وفاة ثالثة بكورونا في الأردن   بالصور .. "الدوريات الخارجية" عطاء مستمر في ازمة الكورونا   اللواء الحنيطي يزور سلاح الهندسة الملكي ومستشفى الملكة علياء   مهيدات مديراً للغذاء والدواء   طبيب بجامعة هارفرد يقارن بين اجراءات الأردن والولايات المتحدة في التعامل مع الكورونا   الساكت: ضرورة تقديم قروض للشركات بفائدة منخفضة   بنوك: لن نقدم الخدمة لأي مراجع لا يلتزم بالتعليمات الصحية   الحموري يتفقد الأسواق التجارية في الرمثا   مصدر طبي: الوفاة الثانية بكورونا دفنت ظهر الاحد   البريزات يتفقد الاسواق التجارية في العقبة  
لجنة الأوبئة: الحديث عن شفاء مرضى من فيروس كورونا لا يزال مبكرا
التاريخ : 25-03-2020 03:40:21 | المشاهدات 1175

هوا الأردن - أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات أن الحديث عن شفاء مرضى من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وأعدادهم سابق لأوانه.



وقال عبيدات الأربعاء، إن الفحوصات المخبرية لمرضى في مستشفيي الأمير حمزة والملك عبدالله المؤسس كانت سلبية، مؤكدا أن هذه النتيجة ليست حاسمة إزاء الشفاء من الفيروس.



وأضاف ان هناك معايير يجب تحقيقها لتحديد الحالات التي شفيت من الفيروس وخلت منه، موضحا وجود فحص مخبري ثان بفترة زمنية لا تقل عن 48 ساعة عقب الفحص الأولي الذي افاد بشفائهم من الفيروس.



وقال: إن تطابقت النتيجة الثانية مع سلبية الفحص الأول فإنه سيجرى لكل مريض صورة طبقية دقيقة للصدر، مشيرا إلى أنه إذا تبين عدم وجود تغيرات ذات أهمية سريرية في الصدر عندها يكون المريض قد شفي من الفيروس.



وأكد عبيدات أن المعايير السابقة ونتائجها هي التي تحدد شفاء المرضى وتعافيهم من الفيروس.(بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق