facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    النائب خليل عطية يطالب بفتح المراكز الثقافية   الضريبة تدعو المكلفين لتقديم إقرارات الدخل الكترونيا عن السنة المالية 2019 قبل نهاية الشهر   الجامعة الأردنية ترد على الغاضبين: هذه قصة «جدوين آربيل»   350 أردنيا يصلون الليلة الى ميناء العقبة من مصر   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين في ماركا   شويكة: برامج سياحية الى 60 وجهة داخلية تنطلق في 20 حزيران   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن   العموش: لا إلغاء لأي من مشاريع الاشغال وطرحنا عطاءات جديدة   وصول رحلات جوية من المرحلة 3 لعودة الأردنيين فجر الاثنين   الخدمة المدنية: شهادة طبية شرط لعودة الموظف القاطن في بؤر كورونا سابقة  
عبيدات : 54 % من المصابين بكورونا في الأردن رجال
التاريخ : 22-05-2020 01:49:40 | المشاهدات 4373

هوا الأردن - قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، الخميس، إن نسبة إصابة الرجال في الأردن وصلت في آخر إحصائيات اللجنة إلى 54% من مجموع المصابين البالغ عددهم 684 إصابة، بينما بلغت نسبة إصابة النساء إلى 46%.

وأضاف أن "نسبة الأطفال الذين أصيبوا بفيروس كورونا في الأردن تقل عن 2%"، لافتا إلى أن "الفئة العمرية من 20-59 سنة هي الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس".

وأشار عبيدات إلى أن "حالات الوفاة في الأردن تبلغ 9 من أصل 680 إصابة منهم حالتين لم تصل المستشفى، ما يعني أن نسبة وفيات كورونا في الأردن منخفضة جدا وتقل عن 1%، لأن الأردن اتخذ استراتيجية جيدة في إجراءات عزل المرضى الذين يتم تشخيصهم".

وأضاف أن نسبة الوفيات تزيد عند الفئة العمرية الذين تزيد عن 60 عاما"، لافتا إلى أن "المرض قد يصيب أي فئة عمرية والأشخاص الطبيعيين والذين لديهم أمراض مزمنة".

وأوضح أن "40% فأكثر من الحالات لم تظهر عليها أعراض ولا يعانوا من أي منها بعد تشخيصهم من خلال تتبع المصاب وتتبع المخالطين"، لافتا إلى أن "الفيروس ينتهي عند وجود لقاح كاف ومتوفر لجميع الدول".

وأضاف أن "عقار الملاريا (هيدروكسيكلوروكوين) أعطي لجميع المرضى، وهذا لا يؤكد أن جميع وفيات كورونا كانت بسبب هذا العلاج، لافتا إلى أن كثير من المراكز والخبراء منحازون لاستخدام هذا اللقاح في علاج كورونا".

وأشار عبيدات إلى أن "هناك علاجات أخرى مضادة للفيروس وجربت لأمراض أخرى سابقة ويتم إعطائها عبر دراسات سريرية لكن حتى الان غير واضحة المعالم للتمكن من استخدامها"، موضحا أن اعتماد اللقاح "يأخذ في الاعتبار فعالية اللقاح والتأكد من مأمونيته على الصحة ولا أن لا يحدث أعراضا خطيرة على المصابين وأن يتم توفيره لجميع المرضى من فقراء ومحتاجين دون استثناء".

وأشار إلى أن "في الأردن عدة طفرات موجودة للفيروس وكانت خفيفة ولم تؤدي إلى تغيير واضح في سلوك هذا الفيروس سريريا ولا تباين في شدة هذا المرض".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق