facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دبي تفتح أبوابها للسياح بعد أشهر من الإغلاق   مع دلائل انتشار كورونا بالهواء .. عالم بارز يحدد الحل الوحيد   العقبة تستقبل باخرة برازيلية عملاقة   الأميران فيصل ورعد يزوران ضريح الملك طلال   النائب عطية يطالب بانقاذ العاملات في قطاع الحضانات الخاصة   حدادين : في زيارة الديوان الملكي الهاشمي العامر   49 مليون دينار قروض لمزارعين في 2020   الصحة العالمية: انتشار كورونا يتسارع ولم يبلغ ذروته   السجن 10 سنوات "غيابياً" لسيدة اعتدت "جنسياً" على ابنتها في الأردن   عريقات يشيد بالدبلوماسية الأردنية  
موظفي امانة عمان يلوحون بالتصعيد .. والامانة ترد
التاريخ : 27-05-2020 09:10:12 | المشاهدات 49647

هوا الأردن - اصدر أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة قرارات اليوم جرى فيها وقف صرف بدل الإضافي وتخفيض المكافآت للموظفين .

 

ووفق موظفين بالامانة فان القرار اثار موجة استياء عارمة بينهم ، مشيرين انه سيؤدي الى تخفيض رواتب جزء كبير من الموظفين بواقع 100-150 دينار او اكثر .

 

وقال الموظفون ان هناك مشاورات بينهم في الوقت الحالي للتصعيد ، حيث قد يصل الامر الى تنفيذ اعتصامات ، حتى تعود الامانة عن قراراها المجحف بحقهم ، على حد قولهم .


بدورها اكدت أمانة عمان الكبرى في بيان صدر عنها وصل لـ "هوا الأردن" نسخة منه : أن القرارات التي اتخذتها اليوم بإيقاف بدل العمل الإضافي واقتطاع ما نسبته 35% من مكافأة القطاعات بإستثناء قطاع البيئة وذلك اعتبارا من بداية الشهر القادم.

 
واضافت ان القرارات تأتي استجابة لما فرضته جائحة كورونا على المؤسسة والوطن والعالم أجمع ، و تعتبرها المؤسسة فرصة لترتيب البيت الداخلي من خلال تحقيق العدالة بين الموظفين وتحقيق الوفر المالي في الأمانة ، خاصة ان أمانة عمان الكبرى ومن أكثر من سبعين (70) يوما لم تأتيها اية إيرادات من الخدمات التي تقدمها، حتى انها قامت بإقتراض اكثر من عشرة ملايين دينار لتوفير رواتب الموظفين.
 

موضحة أنه مع كل هذه الاجراءات لم تمس رواتب الموظفين وأن كل ما هنالك ومن بداية الشهر القادم سيتم تخفيض مكافأة القطاع الممنوحة للموظفين بنسبة 35% فقط وايقاف العمل الإضافي لتحقيق العدالة .

وبينت ان تم اتخاذ عدة قرارات من أهمها ضبط النفقات وايقاف المشاريع الانشائية والإبقاء على الأعمال الخدمية والبيئية والمشاريع الممولة ، موكدة على اهمية الوقوف مع المؤسسات الوطنية في هذه المرحلة الصعبة وهذا الظرف الاستثنائي .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق