facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بورصة عمان ترتفع بنسبة 0.19٪ في أسبوع   3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي   إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين   حادث يغلق تحويلة البحر الميت   بالأسماء .. ترفيع قضاة الى الدرجة العليا   مسيرة في وسط البلد رفضا لمخططات الضم   بدء المرحلة الرابعة لإعادة الأردنيين من الخارج   الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي تبلغ 93%   %10 تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية خلال النصف الأول   هاشتاق "ايا_صوفيا" يتصدر تويتر في الأردن  
إنهاء مشروع تأهيل الطريق الصحراوي آب المقبل
التاريخ : 03-06-2020 04:52:43 | المشاهدات 6983

 أفاد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، بأن العمل بمشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي سينتهي خلال شهر آب المقبل.
 
 
وأوضح العموش خلال افتتاح مراحل جديدة من الطريق أمام حركة السير في منطقتي العامرية وجرف الدراويش بطول 30 كيلو مترا، أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت حتى اليوم 90 بالمئة.
 
 
وأشار الوزير في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن المشروع لا زال يسير وفق البرنامج الزمني رغم فترة التوقف بسبب أزمة كورونا، وهو أول مشروع استأنفت الوزارة العمل فيه نظرا لأهميته الكبيرة بالنسبة للحكومة ومختلف القطاعات الاقتصادية.
 
 
وأشاد بالتزام المقاولين بخطة العمل ومراعاة شروط الصحة والاجراءات الوقائية، انسجاما وتعليمات وزارة الصحة ومراعاة لمتطلبات السلامة العامة على الطريق.
 
 
ودعا المواطنين وسالكي الطريق إلى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالشواخص المرورية والإشارات التحذيرية، ولاسيما المتعلقة بالسرعة، مبينا أن الطريق بات على سوية عالية وبمواصفات دولية قد تغري البعض بالسرعات العالية.
 
 
ولفت إلى أن الوزارة وبالتعاون مع ادارة السير، ستزيد عدد الكاميرات لمراقبة السرعة على الطريق، وتكثيف الدوريات الأمنية حرصا على سلامة سالكيه.
 
 
يذكر ان الطريق الصحراوي البالغ طوله 220 كيلومترا، سيكون بعد تأهيله بمسربين اثنين وأكتاف جانبيه من جسر المطار حتى نزول النقب، بالإضافة إلى مسرب ثالث لخدمة الشاحنات القادمة من العقبة.
 
 
ويبلغ إجمالي كلفة المشروع 324 مليون دولار، منها 138 مليونا منحة من الصندوق السعودي و 105 ملايين قرض من الصندوق أيضا، والباقي تمويل من الخزينة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق