facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بورصة عمان ترتفع بنسبة 0.19٪ في أسبوع   3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي   إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين   حادث يغلق تحويلة البحر الميت   بالأسماء .. ترفيع قضاة الى الدرجة العليا   مسيرة في وسط البلد رفضا لمخططات الضم   بدء المرحلة الرابعة لإعادة الأردنيين من الخارج   الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي تبلغ 93%   %10 تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية خلال النصف الأول   هاشتاق "ايا_صوفيا" يتصدر تويتر في الأردن  
اليونيسف تتبرع بإمدادات طبية للأردن
التاريخ : 03-06-2020 06:50:09 | المشاهدات 5635

هوا الأردن - تبرّعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لوزارة الصحة بإمدادات طبية تحتوي على معدات الوقاية الشخصية"بي بي اي"، لدعم استجابة الأردن الوطنية لجائحة كورونا.

وذكرت اليونيسف، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن معدات الوقاية لأغراض الحفاظ على سلامة العاملين في مجال الرعاية الصحية تشمل نصف مليون قناع للعمليات الجراحية، و 10 آلاف قناع واقٍ للوجه، و 10 آلاف نظارة واقية.

وكانت اليونيسف قد تبرعت منذ بداية جائحة كورونا بلوازم طبية بقيمة 7ر2 مليون دولار إلى الحكومة كجزء من دعم الأمم المتحدة المتعدد لخطة التأهب والاستجابة الوطنية لجائحة كورونا.

وثمنت ممثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويسات لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية على جهودهم في الحفاظ على سلامة وحماية الأطفال وأسرهم في الأردن، معبرة عن سعادتها في الإسهام بهذه الإمدادات للمساعدة بحماية أخصائيي الرعاية الصحية أثناء أدائهم لعملهم ودعم جهود الاستجابة الخاصة بوزارة الصحة.

واوضح البيان أن اليونيسف قامت منذ تفشي الجائحة بزيادة دعم وزارة الصحة من خلال توفير مليون غطاء للرأس والأحذية، إضافة إلى غطاءات العمليات الجراحية، والأقنعة الواقية للوجه ومعقم اليدين، كما قامت سلسلة الإمداد العالمية لليونيسف بشراء الإمدادات الأساسية لدعم جهود الاستجابة الوطنية.

وأضاف البيان أن اليونيسف تدعم كذلك استئناف وزارة الصحة للتطعيم الروتيني، وفحص حديثي الولادة للحدّ من مخاطر الوباء على الأطفال، وضمان البداية الفضلى لحياة كل طفل، كما وسعت نطاق عملها مع الوزارة لتعزيز نظام الرعاية الصحية الأساسية من خلال دعم شبكة المتطوعين في مجال الصحة لتوصيل الأدوية لنحو 14 ألف شخص في المفرق وإربد وجرش وعجلون والزرقاء.

يذكر أن توفير الإمدادات الصحية المنقذة للحياة استجابًة لجائحة كورونا (كوفيد-19) يحظى بدعم سخي من الحكومتين الأسترالية والكندية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق