facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بورصة عمان ترتفع بنسبة 0.19٪ في أسبوع   3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي   إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين   حادث يغلق تحويلة البحر الميت   بالأسماء .. ترفيع قضاة الى الدرجة العليا   مسيرة في وسط البلد رفضا لمخططات الضم   بدء المرحلة الرابعة لإعادة الأردنيين من الخارج   الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي تبلغ 93%   %10 تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية خلال النصف الأول   هاشتاق "ايا_صوفيا" يتصدر تويتر في الأردن  
الصناعة والتجارة: تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة خلال شهر
التاريخ : 04-06-2020 10:56:14 | المشاهدات 3569

هوا الأردن - أغلقت الكوادر الرقابية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال أزمة كورونا المستجد منذ 18 آذار/مارس 2020 وحتى 2حزيران/يونيو، نحو 760 منشأة لمخالفتها التشريعات، وفق مدير مديرية حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة علي طلافحة.

وقال طلافحة الخميس إنه جرى تحرير نحو 2000 مخالفة واستقبال نحو 13 ألف شكوى، خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

"قمنا بإجراء 1900 جولة رقابية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد" وفق طلافحة.

وفي حديثه عن المخالفات خلال شهر أيار/ مايو الماضي، بين طلافحة أنه منذ 1 أيار/مايو، وحتى نهايته جرى تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة.

"تلقينا خلال شهر مايو/أيار 850 شكوى، وتم إجراء 850 جولة رقابية" بحسب طلافحة.

المخالفات في شهر رمضان

ولفت طلافحة أنه منذ بدء شهر رمضان في نيسان/أبريل الماضي، وحتى اللحظة تم تجهيز فرق رقابية مشتركة من المؤسسات الرسمية التي تخولها تشريعاتها الرقابة والتفتيش على المنشآت.

وفي حديثه عن عمل الفرق الرقابية خلال شهر رمضان قال إنه خلال شهر رمضان تم تحرير 742 مخالفة تتعلق بعدم التزام المنشآت بالسقوف السعرية، أو لعدم الالتزام بالتشريعات النافذة مثل أوامر الدفاع وغيرها، إضافة لعدم الالتزام بمتطلبات السلامة العامة.

وبين أنه جرى إغلاق 105 منشآت بموجب التشريعات ؛ لمخالفتها التشريعات المتعلقة بأوامر الدفاع خلال شهر رمضان.

"تلقينا خلال شهر رمضان نحو 2000 شكوى على مختلف القطاعات الاقتصادية، وجرى إجراء اللازم لها (...) كما تم إجراء نحو 770 جولة رقابية بمختلف أنحاء المملكة وذلك من 24 نيسان/ أبريل، وحتى 24 أيار/مايو"وفق طلافحة.

وأضاف أنه جرى تعزيز الكادر الإداري والجولات الرقابية وآليات التواصل مع الوزارة عبر توفير غرفة عمليات على مدار الساعة، إضافة لصفحة الوزارة على فيسبوك، والبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق