facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بورصة عمان ترتفع بنسبة 0.19٪ في أسبوع   3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي   إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين   حادث يغلق تحويلة البحر الميت   بالأسماء .. ترفيع قضاة الى الدرجة العليا   مسيرة في وسط البلد رفضا لمخططات الضم   بدء المرحلة الرابعة لإعادة الأردنيين من الخارج   الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي تبلغ 93%   %10 تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية خلال النصف الأول   هاشتاق "ايا_صوفيا" يتصدر تويتر في الأردن  
الزراعة تنفي استيراد شحنة ليمون من الصين
التاريخ : 04-06-2020 10:59:29 | المشاهدات 3610

هوا الأردن - أكدت وزارة الزراعة أنه لم يتم إدخال أي كمية من الليمون المشكوك في منشأها، حيث أن إجراءات الوزارة الأساسية تتطلب معاينة كافة الارساليات المستوردة في المركز الحدودي الاول والتحقق من بطاقات البيان المثبته على العبوات وعلى الثمار بشكل لا يمكن التلاعب به ومطابقتها مع شهادات المنشأ وباقي الوثائق الرسمية الأصيلة المرفقة.



وأوضحت الزراعة في بيان لها، انه بعد ذلك يتم استكمال الإجراءات بعد انتهاء فترات الحجر المطلوبه حسب بلد المنشأ وفحص عينات بمختبرات الوزارة للتأكد من مطابقتها للمواصفة ألقياسية الأردنية وخلوها من اي آفات نباتية تمنع إدخالها.



اما بخصوص الارساليات التي تم إعادة تصديرها من المركز الحدودي فقد كانت ذات منشأ جنوب أفريقي ومرفقه بشهادات صحية نباتية Phytosanitary غير مستوفية لشروط الاستيراد الموجودة على رخص الاستيراد المسبقة الصادرة عن الوزارة، وعليه يتم ارجاعها بسبب نقص الوثائق ، وفق بيان الزراعة .


وكان قد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، ان الاردن استورد شحنة بكمية 400 طن ليمون من الصين على انها قادمة من جنوب افريقيا، وهو ما اوضحته الزراعة اليوم الخميس.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق