facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سحب 6350 عينة عشوائية لفحص كورونا في مادبا   تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحراوي   النائب موسى هنطش: فرصة ذهبية لإلغاء اتفاقية الغاز   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع الزمالية   الدفاع المدني يقتل 5 أفاعي سامة داخل خزان مياه في الكرك   الدوريات الخارجية تتصدى للسرعات الجنونية .. ومطالبات بتغليظ العقوبات   العمل: اصابات عاملات الزمالية الثانية كانت "فوبيا" وادعاءات   النعيمي: اليوم بدء عمل اللجنة المشتركة بين وزارتي التعليم والصحة لإقرار موعد وآلية بدء العام الدراسي.   همة وطن: سيتم تحويل 27 مليون دينار لصندوق المعونة الوطنية   اعتداء على طبيب في مستشفى البشير  
الجبور : الحضانات تتحمل مسؤولية اجراء فحص كورونا للعاملين لديها
التاريخ : 05-06-2020 08:03:38 | المشاهدات 19182

هوا الأردن - قال مدير الأسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية، محمود الجبور، الجمعة، إن دور حضانات المنتشرة داخل المملكة، "تتحمل مسؤولية" إجراء فحص فيروس كورونا المستجد، للعاملين فيها. 

 

وأوضح الجبور أن "الحضانات تستوفي رسوما شهرية من جراء تقديم الرعاية لأبناء العاملات والعاملين، ولهذا السبب ولأنها مؤسسات استثمارية ... فعليها أن تتحمل كافة المسؤولية تجاه فحوص كورونا بحيث لا يتحملها أهالي الأطفال ولا العاملين فيها".

 

وتعود الحضانات لعملها ابتداء من السبت، بعد سماح الحكومة بفتحها مجددا.

  

لكن الحكومة اشترطت على دور الحضانات "خضوع كافة العاملين فيها لفحص فيروس كورونا، وبعد ظهور النتائج السلبية لكافة الموظفين"، لفتحها مجددا.  

 

"على الحضانة أن تلتزم بإجراء فحص كورونا، وفي حال التزمت عليها أن تتقدم لمديرية التنمية أنها جاهزة لاستقبال الأطفال، ويتم تزويدها بإشعار من مدير التنمية الاجتماعية يسمح لها باستقبال الأطفال"، وفق الجبور. 

 

ديوان الخدمة المدنية، أوضح في بيان الجمعة، إنه بعد قرار فتح الحضانات أتيح للموظفات التأمين على أطفالهن، والالتحاق في دوائرهن قبل نهاية الأسبوع المقبل، مبينا أن خلال هذا الأسبوع تكون الحضانات تمكنت من تهيئة وتوفير الإجراءات والمستلزمات الوقائية والتعقيم لاستقبال الأطفال، وحضانات الدوائر الحكومية منها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق