facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العوران رئيسا تنفيذيا لمياهنا وخليل مستشارا لهيئة المديرين   جابر والسفير العراقي يبحثان أوجه التعاون في مواجهة "كورونا"   إطلاق برنامج تدريبي لـ 20 ألف موظف في القطاع السياحي   ولي العهد يرعى حفل إطلاق دورة القيادات الأمنية المستقبلية الواعدة   تقرير أممي: العالم ليس على المسار المطلوب للقضاء على الجوع   كورونا: 3 دراسات أردنية لقياس مناعة المجتمع   دعوى قضائية للطعن بقرار تعيين وفاء البخيت   الصفدي يؤكد على استمرار حشد الدعم السياسي والمالي للأونروا   الملك يهنئ بالعيد الوطني لفرنسا   الخدمات الطبية تطلق خدمة تنسيق التحويلات الطبية إلكترونياً  
خبير اقتصادي : الأردنيون لم يستفيدوا من انخفاض النفط عالمياً
التاريخ : 29-06-2020 11:43:17 | المشاهدات 3196

هوا الأردن - أكد الخبير الاقتصادي في مجال النفط، الأردني هاشم عقل، أن نسبة الانخفاض على النفط عالميا في بداية أزمة كورونا كانت كبيرة جداً، لكن المواطن الأردني لم يستفد بسبب حظر التجول المفروض آنذاك.

وقال عقل، مساء الاثنين، إنه كان يجب على وزارة الطاقة بالتنسيق مع شركات التسويق النفطية اللجوء الى شراء العقود الفورية، من أجل الاستفادة من أسعار النفط خلال انخفاض أسعاره.

وبين أنه كان من الممكن إبقاء أسعار المحروقات منخفضة في الاردن لعدة أشهر، لو تم استغلال انخفاض النفط عالميا خلال أزمة كورونا.

وألقى الخبير هاشم عقل اللوم على الحكومة بسبب عدم استغلال انخفاض النفط عالميا، وعدم تنسيقها مع الشركات من أجل شراء كميات كبيرة من النفط تكفي الاردنيين لفترة معينة بأسعار منخفضة.

وأوصى هاشم عقل، بتحرير أسعار المشتقات النفطية، حتى يستفيد المواطن من المنافسة بين شركات التسويق النفطية الذي ينعكس بدوره على الأسعار.

كما أوصى على بمراجعة الضريبة المقطوعة المفروضة على المحروقات في الاردن.

وتوقع عقل ارتفاع أسعار المحروقات في الاردن لشهر تموز المقبل، بنسب مختلفة، جراء ارتفاع أسعار النفط عالميا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق