facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المُصاب "الطراونة" يشكر جهود الاجلاء من بيروت   مصدر رسمي: سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003   مخالطون لمصاب اربد في الرمثا والسلط وعمان   بينها قابلة قانونية .. اصابتان جديدتان بكورونا لمخالطي مصاب إربد   المعشر يدعو لاعادة النظر باتفاقية وادي عربة   لبنان: توقيف مدير عام الجمارك   دعوة مخالطي المحامي المصاب في قصر العدل بإربد إلى إجراء فحص كورونا   ابو دامس: علينا ألا ننساق وراء هتافات وشعارات من اقتنع بها دمر نفسه ووطنه   اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة   محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه  
%22 نسبة الإنجاز في "تقاطع الحرية"
التاريخ : 06-07-2020 02:47:29 | المشاهدات 6449

هوا الأردن - بلغت نسبة الإنجاز بمشروع تقاطع الإرسال/الحرية في عمان نحو 22% حتى الآن، بعد تأخر العمل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وفق وزارة الأشغال العامة والإسكان. 

 

وتوقعت الوزارة في ردها على استفسارات "المملكة" الأحد أن ينتهي العمل بالمشروع في الربع الأخير من العام المقبل 2021، والذي كان يفترض أن ينتهي في حزيران/يونيو 2021.

 

وقالت الوزارة إن عناصر تقاطع شارع الحرية مع شارع القدس تشمل إنشاء تقاطع رباعي ضمن (4) مستويات، حيث يتكون المستوى الأول من جسر بطول (560 م) والثاني من جسر بطول (220 م) ، والثالث من تقاطع رباعي بإشارة ضوئية ، فيما يتكون المستوى الرابع من نفق بـ (4) مسارات بطول (100 م) في كلا الاتجاهين وجدران استنادية ومسار للباصات بعرض (10 م) في الجزيرة الوسطية.

 

وبينت الوزارة أن كلفة المشروع الذي كان من المتوقع أن يستمر 18 شهرا، تبلغ 29 مليون دولار ممولة من صندوق التنمية السعودي.

 

"حدث تأخير على العمل في المشروع بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد (...) المشروع كان من أوائل المشاريع التي تم استئناف العمل بها، والعمل يجري حاليا على مدار الساعة لتعويض فترة التوقف" وفق الوزارة.

 

وكانت وزارة الأشغال أعلنت إغلاق تقاطع الحرية في تشرين الأول/أكتوبر 2019 للبدء بالمشروع الذي ما زال العمل به مستمرا، وبلغت نسبة الإنجاز في مشروع تقاطع الإرسال/الحرية 20% في فبراير / شباط الماضي. 

 

رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق قال في تصريح سابق، إن الأعمال المصاحبة لمشروع تقاطع الحرية ألحقت الضرر بنحو 350 شركة ومؤسسة موزعة على أكثر من 30 مجمعاً تجاريا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق