facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "عمان لحوارات المستقبل" : توقيت مشبوه لافتعال أزمة نقابة المعلمين   عزل منزل ستينية مصابة بالكورونا في اربد   بالصور .. العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية   وفاة شقيقين بتدهور سيارة على الصحراوي   استثناء العراقيين من شرط الإقامة عند التسجيل في المدارس الأردنية   العضايلة: الادعاء بافتعال اصابات كورونا مثير للسخرية   توجه لاعتماد التعليم الإلكتروني لطلبة الجامعات الذين لم يتمكنوا من العودة للأردن   جمع عينات لمخالطي حلاق خالط مصابة في إربد   بالصور .. "لبنان ينتفض" اقتحام وزارات ومقتل عنصر أمن ومواجهات عارمة   وفاة زوجة سفير هولندا متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت  
العمل: اصابات عاملات الزمالية الثانية كانت "فوبيا" وادعاءات
التاريخ : 12-07-2020 11:49:01 | المشاهدات 2303

هوا الأردن - أكد مدير التفتيش في وزارة العمل المهندس هيثم النجداوي إن اصابات عاملات مصنع الزمالية في الاغوار الشمالية بالمرة الثانية، كانت نتيجة الخوف وهي احدى انواع "الفوبيا".



وقال النجداوي  إنه لم يكن هناك أي آثار للمبيدات الحشرية عند فتح المصنع في المرة الثانية، واظهرت فحوصات العاملات في المستشفى أنهن بحالة صحية جيدة.



وكان نقل يوم الاربعاء الماضي 39 عاملة الى المستشفى بعد شعورهن بالاختناق جراء تعقيم المصنع بمبيدات حشرية.



وبين النجداوي أن بعض العاملات وليس جميعهن ادعين اصابتهن بهدف مغادرة مكان العمل، اما البقية كانت بسبب الخوف جراء ما اصابهن في المرة الاولى.



واوضح أن المصنع لن يتخذ أي اجراءات او عقوبات بحق العاملات المدعيات.



وأعلنت وزارة العمل اليوم الاحد إعادة فتح المصنع بعد الاطلاع على تقرير مديرية السلامة والصحة المهنية التابعة لوزارة العمل بتاريخ 4/7/2020 بعد زيارة ميدانية قامت بها لموقع المصنع، اضافة إلى اطلاعها على تقرير مديرية الصحة المهنية بوزارة الصحة الصادر بتاريخ 2/7/2020 الذي أفاد بأن الحادث عرضي نتيجة استخدام مبيد حشري دون اتخاذ اجراءات السلامة العامة ولا يشكل أثراً على الصحة العامة في المستقبل وتنتهي آثاره بعد 48 ساعة من عملية الرش.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق