facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل إصابة كورونا جديدة في معان   مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية أيلول المقبل   التنمية: لجنة تحقيق حول قيام جمعيات خيرية بتأجير باصات نقل الموتى   هيئة الإعلام: ما بثته إحدى المحطات الفضائية مسيء لذوي الإعاقة   الملك يؤكد ضرورة البناء على الإنجازات المتحققة في العقبة وتسهيل إجراءات الاستثمار   لجنة استدامة العمل تبحث امكانية اغلاق بعض القطاعات مجددا   "الفوسفات": مديونية الشركة انخفضت حتى نهاية حزيران بمقدار 8 ملايين دينار وبنسبة 4.4%   النعيمي: لا صحة لما يتم تداوله حول "الدوام بالتناوب"   تونس تسجل 19 إصابة جديدة بكورونا   الموافقة على أنظمة رقابة جمركية على البضائع المستوردة  
مشروع جر مياه وادي العرب في مراحله النهائية
التاريخ : 01-08-2020 04:28:58 | المشاهدات 4460

هوا الأردن - اطلع أمين عام وزارة المياه المهندس علي صبح، على المراحل النهائية لتشغيل مشروع وادي العرب 2، وذلك بحضور مدير عام شركة مياه اليرموك منتصر المومني والمساعد لشؤون المختبرات والنوعية احمد عليمات ومدير المشروع بشار بطاينة مساعد الأمين العام للمشاريع الاستراتيجية وعدد من مسؤولي التشغيل في الشركة المشغلة للمشروع.

واستمع من المعنيين عن خطة التشغيل والمتضمنة إعادة توزيع كميات المياه على كلا من محافظة اربد وعجلون وجرش وبكمية أولية تبلغ ١٢٥٠ متر مكعب في الساعة وصولا إلى خزان زبدا في اربد وإعادة تحويل جزء من كميات المياه إلى عجلون وجرش.

من ناحيته أكد مدير عام شركة مياه اليرموك على جاهزية أنظمة المياه والكوادر على استقبال كميات المياه الإضافية.

وأوضح المساعد للمختبرات م. احمد عليمات ان عملية متابعة نتائج العينات المخبرية للمياه وبالتنسيق مع وزارة الصحة تسير بشكل مشدد ، والترتيبات النهائية لجاهزية مختبرات الشركة.

في حين شدد مساعد الامين العام للمشاريع الاستراتيجية- مدير المشروع بشار بطاينة على أهمية التزام كافة الأطراف بالتشغيل بالمهام والمسؤوليات المحددة وخاصة بتاهيل والكوادر المحلية ونقل المعرفة من قبل الشركة المشغلة التركية.

يشار إلى مشروع وادي العرب ٢ يتضمن معالجة ما يعادل ١٠ مليون متر مكعب سنويا من مياه قناة الملك عبدالله في المرحلة الأولى وضخ المياه عبر مضخات عدد ٣ الى خزان مياه زبدا في اربد بارتفاع ٧٠٠ متر من المصدر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق