facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعلان قائمة قبول طلبة إساءة الإختيار للعام الجامعي 2020 / 2021   حجر نجل وزير الصحة "احترازيا" اثر تسجيل اصابات كورونا في مدرسته   8 وفيات و1276 إصابة كورونا جديدة في الأردن   باحثون من جامعتي "عمان الأهلية و برادفورد" يكتشفون دواءً للتغلب على مقاومة سرطان الثدي للأدوية   إعادة فتح باب الاستقدام للعاملين في المنازل من الدول المعتمدة   الأوقاف توضح حول متابعة الالتزام بالضوابط الصحية في المساجد   بالأسماء .. مرشحون للتعيين في المعونة الوطنية   مستقلة الانتخاب تعلن بدء دفع رسوم الترشح للانتخابات السبت   قمر الحصادين يضيء سماء المملكة الليلة   إرادة ملكية بقبول استقالة مدير الإدارة المالية بالديوان الملكي  
الغذاء والدواء: الفرق الرقابية وجهت 73 إشعاراً سلبياً لمنشآت غذائية
التاريخ : 06-08-2020 10:54:33 | المشاهدات 2226

 نفذت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء 116 زيارة تفتيشية على المنشآت الغذائية أفضت إلى توجيه 73 إشعاراً بوجود سلبيات فيها، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب المدير العام نزار مهيدات.
 
 
وقال مهيدات، في بيان له مساء الأربعاء: إنّ الجانب التوعوي والإرشادي إحتل الجزء الأكبر من أهداف الزيارات، إذّ تم التأكيد على أهمية التزام المنشأت بتطبيق أسس وقواعد السلامة الغذائية لضمان سلامة المنتج الغذائي عند وصوله إلى المستهلك.
 
 
وأضافت المؤسسة في بيانها، بأنها (ومنذ سنوات) تقوم بتدريب الكوادر العاملة في قطاع الصناعات الغذائية والعاملين في المطاعم والفنادق والملاحم والمخابز على أسس وقواعد السلامة الغذائية.
 
 
كما تحث المنشآت الكبرى للحصول على شهادات ضبط الجودة الخاصة بسلامة الغذاء مثل شهادة GMP الممارسات الصناعية الجيدة وشهادة HACCAP المختصة بضبط النقاط الحرجة خلال الإنتاج، وفق البيان.
 
 
إضافة، إلى أنّ كوادرها تقوم بإعطاء محاضرات توعوية حول أسس وقواعد السلامة الغذائية لطلاب الجامعات والمدارس ومنظمات المجتمع المدني من خلال فرق متخصصة في قسم التوعية والإرشاد في مديرية الغذاء.
 
 
وقال البيان، إنّ "المؤسسة" تقوم ببث الرسائل التوعوية المتعلقة بالسلامة الغذائية وأهمية تطبيق المفاتيح الخمسة للسلامة وهي: حفظ الطعام بدرجة حرارة مناسبة، طبخ الطعام بدرجة حرارة الطبخ الصحيحة، واستخدام مياه نظيفة عند تحضير الطعام، والوقاية من التلوث المتبادل أي منع اختلاط المواد الخام مع المطهوة، وغسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار وشراء الغذاء من أماكن موثوقة.
 
 
وأكّدت المؤسسة على الدور الهام الذي يقوم به المواطن كشريك في الرقابة من خلال الابلاغ عن أي ملاحظة أو شكوى أو استفسار على جميع وسائل الإتصال الخاصه بها كما تعلن بأن جميع سبل التعاون متاحه مع الجهات الحكومية والخاصة من أجل إيصال رسالتها وهي ضمان أمن وسلامة الغذاء ومأمونية وفعالية الدواء.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق