facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جامعة الشرق الأوسط تبحث آلية التدريس على الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020/2021   جامعة الشرق الأوسط ترحب بطلبة برنامج الصيدلة البريطاني المشترك (Mpharm) الجدد   الخلايلة : خطيب الجمعة لن يكمل خطبته في حال عدم الالتزام   المواصفات تعمم بعدم إلغاء أي فحص يحول للمختبرات   الصحة : هؤلاء عليهم إجراء فحص كورونا فورا   الهياجنة يبرر سبب العودة عن قرار إغللاق الحضانات   إلغاء إجراءات الشراء الخاصة بتنفيذ تلفريك عجلون   عزل وحظر شامل لبلدة النعيمة في إربد   مستقلة الانتخاب: نملك حق تغيير موعد الاقتراع حتى 26 كانون الثاني   عزل برما يدخل حيز التنفيذ  
مكاتب استقدام العاملات تقاضي وزارة العمل
التاريخ : 17-09-2020 07:55:21 | المشاهدات 4288

قامت ٦٦ شركة استقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الاردنيين برفع قضية على وزارة العمل إلى المحكمة الإدارية، طعنت من خلالها بنظام تنظيم المكاتب العاملة في استقدام واستخدام غير الأردنيين العاملين في المنازل.

 

واوضح ممثلون عن أصحاب المكاتب ان النظام الجديد اتخذ دون مشاورتهم.

 

وبينوا ان النظام الجديد مجحف بحقهم، والحق بهم اضرار كبيرة خصوصا مع جائحة كورونا، وتعطل أعمالهم بسبب اغلاق المطارات، ما كبدهم خسائر بالملايين بحسب وصفهم.

 

ومن ابرز النقاط الواردة في النظام والتي يعترض عليها أصحاب المكاتب الغاء كلمة استخدام وحذفها من النص السابق، حيث كان النص السابق «استقدام واستخدام العاملين بالمنازل من غير الاردنيين» والان اصبح :استقدام العاملين بالمنازل من غير الاردنيين» مما يعني ان عملهم يقتصر على جلب العاملين من الخارج ، دون إمكانية نقلهم داخل الأردن.

 

وأضافوا ، ان من بين النقاط الخلافة أيضا ، اشتراط ان يكون مدير المكتب من حملة الشهادات الجامعية ، حيث أشار البعض انهم يعملون في المجال منذ عدة سنوات ، ولا يحملون شهادات جامعية.

 

كما وضع النظام الجديد عقوبات على أصحاب المكاتب ، دون ان يسبق هذه العقوبات انذار ، فضلا عن رفع الكفالة البنكية ، وغيرها من البنود الخلافية.

 

ودعا أصحاب المكاتب الحكومة ممثلا بوزارة العمل الى التراجع عن النظام فورا والجلوس لطاولة الحوار للوصول الى نظام معدل توافقي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق