facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكة رانيا العبدالله تدعم 100 مشروع قائم ومدر للدخل في محافظات المملكة   الملك في ذكرى المولد النبوي: "إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ"   الهياجنة: ثلثا الاسرة المخصصة لكورونا بالمستشفيات الحكومية فارغة   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   32 وفاة و3087 اصابة كورونا جديدة في الأردن   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   الأردن يتجاوز 60 ألف اصابة كورونا و0.57% من السكان اصيبوا بالفيروس   الجامعة الأردنية في الطليعة محلياً و ضمن العشر الأوائل عربياً   العضايلة وحجازين عضوان في مجلس "إعلام اليرموك"   جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
5 ملايين تهديد إلكتروني بالأردن بـ 6 أشهر
التاريخ : 29-09-2020 01:18:49 | المشاهدات 6178

هوا الأردن - كشفت شركة "تريند مايكروإنكوربوريتد"، المتخصصة في مجال الأمن السحابي، أنها حظرت حوالي 2ر3 مليون رابط إلكتروني ضار في الأردن، وأكثر من مليوني تهديد عبر البريد الإلكتروني، خلال 6 أشهر فقط.

 

وأشارت الشركة في تقريرها نصف السنوي للعام الحالي، الذي أصدرته الاثنين، أن مجرمي الإنترنت، عمدوا إلى استغلال الاهتمام العالمي بوباء كورونا، ما أفضى إلى تفاقم المخاطر الأمنية التي تتعرض لها الشركات بسبب الثغرات الأمنية التي أحدثتها القوة العاملة عن بُعد.

 

وقال مدير عام "تريند مايكرو" في الأردن محمود عربي، إن وباء كورونا لم يحد من نشاط مجرمي الإنترنت، داعياً قادة تكنولوجيا المعلومات، إلى اعتماد استراتيجيات أمن سيبراني من شأنها التأقلم مع التهديدات المتزايدة للنظام العالمي الجديد.

 

وأضاف أن لدى الشركة التزاماً راسخاً بحماية العقارات الرقمية الخاصة بالمؤسسات في جميع أنحاء الأردن.

 

وأشار تقرير "تريند مايكرو" إلى اكتشاف أكثر من 000ر147 هجوم برمجي خبيث في الأردن، فيما جرى العثور على أكثر من 700 ألف تطبيق موبايل خبيث. ووفق التقرير حظرت "تريند مايكرو" على المستوى العالمي 8ر27 مليار تهديد إلكتروني في النصف الأول من العام الحالي.

 

ولحماية الشبكات المتفرعة للشركات بشكل فعّال، أوصى التقرير الشركات بتحسين قدرات المراقبة الأمنية لتوفير بيئة تشغيلية قادرة على حماية نماذج حركة نقل المعلومات على صعيد الشبكة والبيانات ومسارات الوصول إلى النظام في خضم تزايد العمل عن بُعد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق