facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارتفاع عجز الموازنة 37% في 11 شهرا   أمر مالي للصرف على النفقات العامة لكانون الثاني 2021   التقييم الوبائي تؤكد أن الاطفال اكثر عرضة للاصابة بكورونا في المنازل   الحنيطي مُعجب بصناعات الأردن الدفاعية   انتحار شاب أردني في الكويت   فاتورة التقاعد تتجاوز 1.45 مليار دينار   الأمن: لا شغب في الوحدات .. وتفريق اشخاص تجمعوا للاحتفال   رفع حظر الجمعة وزيادة ساعات التجول يقلصان خسائر "النقل العام"   النائب الصفدي: طالب الواسطة من الحكومة لا يستطيع مراقبتها   وزير التربية يتوقع تمديد فترة الفصل الدراسي الثاني لمدة ثلاثة أسابيع  
مبيعات أسبوع التخفضيات انحصرت داخل المولات
التاريخ : 29-11-2020 12:18:24 | المشاهدات 3745

هوا الأردن - قال نقيب تجار الألبسة والأحذية، منير دية، السبت، إن الحظر الشامل يوم الجمعة، أثر بشكل سلبي كبير، على المبيعات، خلال أسبوع التخفيضات الذي بدأ السبت الماضي، عوضا عن "الجمعة البيضاء".

وأضاف دية ، أن أسبوع التخفضيات بدأ في الأردن، السبت الماضي، المصادف 21 من تشرين الثاني، وينتهي اليوم، مستدركا أن النقابة لمست تحسنا في المبيعات، يومي السبت والخميس من الأسبوع فقط.

وأوضح أن ذلك يُعطي مؤشرا، أن الجمعة يوم أساسي للتسوق، والحظر الشامل المفروض خلاله، أثر بشكل سلبي كبير على المبيعات والحركة في الأسواق.

وانحصرت الحركة خلال أسبوع التخفيضات، في المولات والمراكز التجارية الكبيرة، ومراكز البيع التابعة للعلامات التجارية العالمية، فيما غابت عن الأسواق الشعبية، بحسب دية.

ويعتبر دية، أن تعدد السلع داخل المراكز التجارية والمولات، يجذب الزبائن، كما أن مرتادي هذه الأماكن يتمتعون بوضع مادي أفضل من سكان المناطق الشعبية -غالبا-، مما يساهم في ارتفاع الإقبال على الشراء خلال فترات التخفضيات لديهم.

وارتفعت مبيعات قطاع الألبسة، في المولات والمراكز التجارية، بنسبة بلغت نحو 30%، مقارنة بالأسابيع الماضية، منذ بدء موسم الشتاء، منتصف تشرين الأول الماضي، وفقا لنقيب تجار الألبسة.

وطالب دية، الحكومة؛ بإعادة النظر في الحظر الشامل المفروض يوم الجمعة، والذي يُعتبر يوما أساسيا للتسوق لدى العائلة.

وقال دية، إن حظر الجمعة، يشكّل نحو 35% من الأسبوع، لتجار الألبسة والأحذية، مما يعني أن الحظر المفروض خلاله، أضر بقطاع الألبسة بشكل كبير.

وكان قطاع الألبسة والأحذية في الأردن، أعلن منتصف تشرين الثاني الجاري، البدء بأسبوع من التخفيضات والعروض على الملابس والأحذية والاكسسوارات، اعتبارا من السبت المصادف 21 تشرين الثاني، وحتى السبت 28 من الشهر ذاته، عوضا عن "الجمعة البيضاء"، التي تصادف موعدها مع الحظر الشامل، أيام الجمع.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق