facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة نجل شقيق محافظ العاصمة   راصد: 50% من النواب الشباب حجبوا الثقة و77% ممن يفوقون الـ 60 منحوها   إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية خلفا للربابعة   ولي العهد: نسأل الله أن يشافي مرضانا ويحمي أردننا   بالصور .. الملك والأمير الحسن وولي العهد يتلقون لقاح كورونا   العميد عبدالله عميش مديرا للخدمات الطبية الملكية   16 وفاة و1075 اصابة كورونا جديدة في الاردن   العثور على قنبلة قديمة في وادي شعيب   الدفاع المدني يتعامل مع 1130 حالة اسعافية خلال 24 ساعة   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى السعيدات وكراجه  
الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء والأربعاء
التاريخ : 30-11-2020 01:17:54 | المشاهدات 7704

هوا الأردن - قالت دائرة الأرصاد الجوية ، ان الأردن سيتأثر الثلاثاء والأربعاء بحالة عدم استقرار جوي ، معلنة عن عدة تحذيرات ابرزها توقع تشكل سيول في شرق المملكة.



وفي التفاصيل ، بين مدير ادارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بأن الخرائط السطحية تشير الى تمدد منخفض البحر الأحمر باتجاه المملكة مع ساعات مساء يوم غد الثلاثاء يرافق ذلك اقتراب هواء بارد نسبياً في طبقات الجو العليا، مما يؤدي الى تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي حسب ما يظهر في التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في ادارة الارصاد الجوية ، سوف يكون لها تأثير واضح على الجزء الشرقي من المملكة بينما التأثير ضعيف على بقية المناطق .



وأضاف آل خطاب بأنه من المتوقع ليوم غدٍ الثلاثاء لذا خلال ساعات النهار فقط ظهور لبعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة ولكن مع ساعات المساء والليل تتزايد كميات الغيوم وتهطل زخات من المطر في المناطق الشرقية وأجزاء من جنوب شرق المملكة ، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد ،وهناك احتمال ضعيف خلال ساعات الليل أن تمتد الهطولات لاجزاء من المناطق الشمالية والوسطى في المملكة .



وأفاد آل خطاب بأن تأثير حالة عدم الاستقرار على المملكة ستستمر حتى نهار الأربعاء حيث من المتوقع أيضاً أن تكون الهطولات فجر والصباح الباكر من يوم الأربعاء غزيرة في المناطق الشرقية من المملكة ،وتميل الأجواء إلى الاستقرار مساء يوم الأربعاء بمشيئة الله .



** التنبيهات والتحذيرات

* خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شرق المملكة .

* خطر حدوث البرق وتساقط البرد خلال ساعات الليل في شرق المملكة .

* خطر الانزلاقات على الطرق في المناطق المتوقع حدوث هطول مطري فيها .

* خطر تدني مدى الرؤية الافقية بعض الأحيان نتيجة الغبار حاصة في مناطق البادية .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق