facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن يبدأ قريبا في إنتاج صواريخ كورنيت المضادة للدبابات   الاقتصاد النيابية تطالب بتاجيل اقساط القروض 3 اشهر   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى العجارمة والعدوان والسعودي والجنيدي   النعيمي: مكان الطلبة الطبيعي مدارسهم   الصحة : تعويضات لأي أردني يتضرر من استخدام مطعوم كورونا   الفراية: لقاح كورونا للكوادر الصحية الخاصة الأسبوع المقبل   توقيف 3 عرسان أسبوعا لمخالفتهم أمر الدفاع في إربد   تهمتي الشروع والتدخل بالقتل للمعتدين على شخصين من الجالية الصينية في اربد   تسجيل 40 وفاة و5733 اصابة كورونا جديدة في الأردن   3310 مخالفات لأومر الدفاع و8413 للاشتراطات الصحية خلال 4 اشهر في عمان  
الغذاء والدواء: ندرس لقاح "جونسون آند جونسون"
التاريخ : 22-01-2021 03:57:54 | المشاهدات 3472

هوا الأردن - قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار مهيدات، الخميس، إن اللقاح التابع لشركة "جونسون آند جونسون" الواقي من فيروس كورونا المستجد قيد الدراسة من قبل المؤسسة، بسبب وجود نقص في بعض الملفات.

وأوضح أن الملفات المطلوبة تستدعي بعض التجارب من الشركة لتأكيد بعض الأمور، مشيراً إلى أن تلك الدراسات "تحتاج وقتا لإتمامها".

مهيدات أعلن في 9 كانون الثاني/يناير أن "المؤسسة لديها لقاح قيد الدراسة لشركة جونسون آند جونسون".

وتقدمت شركة أسترا زينكا "مؤخرا" بطلب للمؤسسة لدراسة لقاحها الواقي من فيروس كورونا للحصول على الإجازة "الطارئة"، مضيفاً أن "ملفات أسترازينكا الرئيسية مكتملة".

وتحتاج عملية الإجازة "الطارئة" عالميا 15 يوما، لكن فترة استكمال الملف لا تعد من ضمن تلك الفترة، وفق تصريح سابق لمهيدات.

الأردن أجاز "الاستخدام الطارئ" للقاح فايزر-بيونتيك في 14 كانون الأول/ديسمبر 2020، والذي وصلت شحنة منه في 11 كانون الثاني/يناير.

وأعلن مهيدات في 9 كانون الثاني/يناير عن إجازة الاستخدام الطارئ للقاح الصيني- الإماراتي "سينوفارم"، والذي وصلت شحنة منه في اليوم ذاته.

وبدأت وزارة الصحة، في 13 كانون الثاني/يناير 2021 بتنفيذ حملة برنامجها الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وقال وزير الصحة نذير عبيدات الخميس، إن 30 ألف شخص تلقوا لقاحا مضادا للفيروس منذ بدء البرنامج.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق