facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات: أجور القطاع العام تشكل تحدياً هيكلياً في النفقات العامة   النيابة العامة لأمن الدولة تنهي التحقيق بقضية تهديد امن واستقرار الأردن   القوات المسلحة تحتفل باستلام أجهزة ومعدات من (DTRA) الأمريكية   64 وفاة و2699 إصابة كورونا جديدة في الأردن   ابوقديس: سيناريوهات للقبول الجامعي وايقاف التجسير للتخصصات الراكدة تدريجيا   الأميرة دينا رئيسا فخريا للصندوق الأوروبي لأبحاث السرطان وعلاجه   وزير الشباب يلتقي سفيري أستراليا وهولندا   الخصاونة: لجنة وزارية لتطوير القطاع العام   تعميم على الجامعات للسماح بالتسجيل للصيفي وتأجيل الرسوم   الحكومة: السماح بصلاة الجمعة لمدة ساعة ينطبق على المسيحيين  
عناب تلتقي رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي
التاريخ : 26-02-2021 09:05:14 | المشاهدات 1488

هوا الأردن - التقت سفيرة الأردن لدى اليابان لينا عناب امس رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي .

وأعربت عناب خلال اللقاء عن تقدير الأردن للشراكة الودية والاستراتيجية بين الأردن واليابان والتي تمتد على مدى سبعة عقود من التعاون.

وقالت عناب، أن الأردن يثمن عالياً المساعدة والدعم المباشر الذي قدمته حكومة اليابان للأردن في إصلاحاته الاجتماعية والاقتصادية والتنمية الجارية، وكذلك مساهمات اليابان من خلال الوكالات المتعددة الأطراف في استضافة اللاجئين من الدول المجاورة.

واضافت في عام 2018، وصل الأردن واليابان إلى مرحلة تاريخية من خلال الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى شراكة استراتيجية تمت خلال الزيارة الثانية لرئيس الوزراء السابق آبي إلى الأردن في ايار 2018 مما أدى إلى علاقات ثنائية أوسع وأكثر تنوعًا. والعلاقات الودية بين الأردن واليابان متجذرة في الاحترام والقيم المشتركة، كما تعززت العلاقات الثنائية القوية من خلال الصداقة العميقة والتاريخية بين العائلة المالكة في الأردن والعائلة الإمبراطورية اليابانية.

واكدت عناب بأن الأردن يرحب ويقدر الجهود الكبيرة والمشاركة التي تقوم بها حكومة اليابان في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وعلى وجه الخصوص، دعم اليابان لعملية السلام في الشرق الأوسط وحل الدولتين مع إنشاء دولة فلسطينية مستقلة في المستقبل على أساس حدود عام 1967.

وجددت عناب التزام الأردن بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع اليابان بما يؤدي إلى تنسيق أعمق في مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وكذلك التحديات الإقليمية والجهود المبذولة للتغلب عليها بما في ذلك مكافحة جائحة كورونا.

يذكر أن آبي خدم أطول فترة ولاية كرئيس وزراء في تاريخ اليابان، وخلالها زار الأردن مرتين في عام 2015 وعام 2018.

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق