facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات: أجور القطاع العام تشكل تحدياً هيكلياً في النفقات العامة   النيابة العامة لأمن الدولة تنهي التحقيق بقضية تهديد امن واستقرار الأردن   القوات المسلحة تحتفل باستلام أجهزة ومعدات من (DTRA) الأمريكية   64 وفاة و2699 إصابة كورونا جديدة في الأردن   ابوقديس: سيناريوهات للقبول الجامعي وايقاف التجسير للتخصصات الراكدة تدريجيا   الأميرة دينا رئيسا فخريا للصندوق الأوروبي لأبحاث السرطان وعلاجه   وزير الشباب يلتقي سفيري أستراليا وهولندا   الخصاونة: لجنة وزارية لتطوير القطاع العام   تعميم على الجامعات للسماح بالتسجيل للصيفي وتأجيل الرسوم   الحكومة: السماح بصلاة الجمعة لمدة ساعة ينطبق على المسيحيين  
مطالبة بزيادة عدد الكوادر الطبية والتمريضية في مستشفى جرش
التاريخ : 26-02-2021 09:07:31 | المشاهدات 2083

هوا الأردن - قال مدير مستشفى جرش الحكومي، صادق العتوم، إنّ قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى يعاني من اكتظاظ لوجود حالات غير طارئة داخل القسم، ويمكنهم مراجعة المراكز الصحيه الموجودة بالقرب من مناطق سكنهم.

حديث مدير مستشفى العتوم جاء ردا على شكاوى مراجعين لقسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى من الاكتظاظ، ونقص الكوادر الطبية والتمريضية داخل قسم الإسعاف والطوارئ.

وطالب مراجعون، زيادة الكوادر الطبية والتمريضية داخل قسم الإسعاف والطوارئ؛ للحصول على الخدمات الطبية بأقرب وقت ممكن.

محمد الخوالدة أحد مراجعي المستشفى، قال، إنّه يجب زيادة الكوادر الطبية والتمريضية داخل قسم الإسعاف والطوارئ لتقديم الخدمة للمراجعين، خاصة أن معظم المراجعين يحتاجون إلى إسعافات مستعجلة؛ لأن "تأخير تقديم الخدمة قد يتسبب بازدياد حالة المريض سوءا".

وطالب عبدالله العياصرة أيضا وهو أحد مراجعي مستشفى جرش، بزيادة أعداد الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى، خاصة وأن المحافظة لا يوجد فيها سوى مستشفى حكومي واحد، قائلا: "المستشفى يقدم خدمة إلى نحو 300 ألف مواطن، بالإضافة لوجود مخيمين للاجئين الفلسطنيين، وعدد من اللاجئين السوريين".

وأشار المواطن ياسر الزعارير، خلال حديثه "للمملكة"، إلى أن المستشفى يعاني من اكتظاظ، وتأخر في تقديم العلاج للمرضى؛ بسبب نقص الكوادر الطبية والتمريضية، كما يعاني المختبر وصيدلية العيادات نقصا أيضا.

ولفت النظر إلى أن الأردن يمر بجائحة فيروس كورونا المستجد؛ مما يتطلب عدم الاكتظاظ داخل المستشفيات.

مدير مستشفى جرش صادق العتوم، قال إنّ عدد المرافقين للمريض يصل أحيانا إلى أكثر من 10 أشخاص؛ مما يسبب ازدحاما داخل الأقسام، مطالبا بعدم مراجعة المستشفى إلا للضرورة القصوى، ومراجعة المراكز الصحية في المحافظة، وستقدم له الخدمة اللازمة.

"يراجع قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفى جرش 600-800 مراجع يوميا"، حسب العتوم.

وبين، أنه تم "تعيين كوادر طبية جديدة، ولكنهم لم يباشروا عملهم لغاية الآن".

فيروس كورونا

قال العتوم، إنّ مستشفى جرش الحكومي يستقبل مصابي فيروس كورونا، وتتم تقدم خدمات طبية مستعجلة لهم وفقا للبروتوكول الطبي المقدم من وزارة الصحة.

وأضافت، أنه "يوجد حاليا 7 إصابات بفيروس كورونا داخل قسم العزل في مستشفى جرش لمواطنين".

وأشار، إلى وجود إصابات بفيروس كورونا بين الكوادر العاملة في المستشفى، مما يشكل ضغطا، حيث "أصيب 300 طبيب وممرض في المستشفى منذ بداية الجائحة، ويوجد الآن 15 أصابة بين الكوادر الطبية والتمريضية".

وتصدر مختبرات المستشفى نحو نتائج عينات نحو 100 شخص لفيروس كورونا.

وفيما يتعلق باللقاح المضاد للفيروس، بين العتوم، أن مستشفى جرش هو المركز الوحيد في المحافظة الذي يقدم اللقاح للمواطنين، حيث تم إعطاء 836 شخصا منذ بدء وزارة الصحة، في 13 كانون الثاني/يناير 2021 بتنفيذ حملة برنامجها الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق