facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منتدى الاستراتيجيات: أجور القطاع العام تشكل تحدياً هيكلياً في النفقات العامة   النيابة العامة لأمن الدولة تنهي التحقيق بقضية تهديد امن واستقرار الأردن   القوات المسلحة تحتفل باستلام أجهزة ومعدات من (DTRA) الأمريكية   64 وفاة و2699 إصابة كورونا جديدة في الأردن   ابوقديس: سيناريوهات للقبول الجامعي وايقاف التجسير للتخصصات الراكدة تدريجيا   الأميرة دينا رئيسا فخريا للصندوق الأوروبي لأبحاث السرطان وعلاجه   وزير الشباب يلتقي سفيري أستراليا وهولندا   الخصاونة: لجنة وزارية لتطوير القطاع العام   تعميم على الجامعات للسماح بالتسجيل للصيفي وتأجيل الرسوم   الحكومة: السماح بصلاة الجمعة لمدة ساعة ينطبق على المسيحيين  
الاتحاد الأوروبي يقدم 130 مليون يورو لدعم اللاجئين في الأردن ولبنان
التاريخ : 05-03-2021 07:16:03 | المشاهدات 853

هوا الأردن - اعتمد الاتحاد الأوروبي عبر الصندوق الائتماني الإقليمي للاستجابة للأزمة السورية، حزمة مساعدات بقيمة 130 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن ولبنان في مجالات رئيسية مثل الحماية الاجتماعية وخدمات الرعاية الصحية وإدارة النفايات. وبالنسبة للبنان، ستساعد الأموال أيضاً في تخفيف آثار انفجار مرفأ بيروت، الذي أثر على اللاجئين السوريين والمواطنين اللبنانيين على حد سواء.



وقال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية/نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل في بيان الجمعة، "يصادف يوم 15 آذار 2021، للأسف، مرور عشر سنوات على بدء الازمة في سوريا. وهي ذكرى سنوية مأساوية يا ليتها لم تكن.


حيث أدى استمرار الصراع، ووباء "كوفيد-19"، والتدهور الاقتصادي الإقليمي العام إلى تفاقم الظروف القاسية في جميع أنحاء المنطقة.


سيستضيف الاتحاد الأوروبي مؤتمر بروكسل الخامس حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" يومي 29 و30 مارس/آذار لإعادة تأكيد الدعم الدولي لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي تفاوضي للنزاع السوري وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. لذلك سيسعى المؤتمر أيضًا إلى تقديم الدعم الدولي للمحتاجين.


وسيواصل الاتحاد الأوروبي بذل كل ما في وسعه لدعم الشعب السوري والمجتمع المدني السوري واللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في البلدان المجاورة. فهم يستحقون مستقبلاً أكثر إشراقاً وأماناً وازدهاراً، وهدفنا هو مساعدتهم على تحقيقه".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق