facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المناصير : أعمل للأردن من كل قلبي ولن نلتفت الى الاشاعات وانجازاتنا تتحدث عن نفسها   الهيئة البحرية : الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية   عباس يمهل الاحتلال عاماً للانسحاب من الأراضي المحتلة   الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية   إلغاء العمل بنظام "الترانزيت" عبر جسر الملك حسين   اضاءة جسر عبدون بالاخضر احتفالا باليوم الوطني السعودي   بالأسماء .. انهاء خدمات موظفين في التربية والتعليم   الأمن يتعامل مع عدة حوادث إنزلاق   الحنيطي يبحث التعاون العسكري مع هولندا   أكثر من 3 آلاف جرعة اعطيت خلال 24 ساعة  
الغذاء والدواء: يمنع استخدام المايونيز بمطاعم الشاورما
التاريخ : 21-07-2021 04:55:02 | المشاهدات 2248

قال مدير مديرية شؤون المناطق التابعة للمديرية العامة للغذاء والدواء محمد أبو رمان، إن المؤسسة شددت الرقابة على أماكن بيع المواد الغذائية، ومنها مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الشعبية والأماكن التي تتعامل مع اللحوم والمجمدات وغيرها، بظل درجات الحرارة المرتفعة جدا .
 
وقال ابو رمان في تصريح الأربعاء نعمل على متابعة جميع الشكاوي التي ترد إلينا على مدار الساعة، وننفذ الرقابة على المنشآت الغذائية يوميا.بحسب المملكة
 
ولفت أبو رمان على أنه يمنع استخدام مادة "المايونيز" في مطاعم الشاورما، داعيا أي شخص يشتري وجبات غذاء سريعة في هذه الظروف الحارة لتناولها بأسرع وقت وعدم تركها بالسيارة أو لفترات طويلة بدرجة حرارة عالية لأنها ممكن أن تؤدي للتسمم.
 
وتابع ابو رمان: "يوميا لدينا من 300-350 زيارة وهناك بعض المحلات التي يتم تنبيهها عن بعض السلبيات غير الحرجة، ووصلنا لمرحلة أن أصحاب العلاقة لديهم رقابة ذاتية ونحن نعول على أمرين، أولا المواطن الذي يقدم الملاحظات ، وثانيا الرقابة الذاتية من أصحاب المنشآت والمطاعم".
 
وقال إن هناك تنبيهات وإنذارات لبعض المنشآت التي تعرض موادها على الأرصفة وتحت اشعة الشمس وفي بعض الأحيان يتم إتلافها كونها تحتوي على زيوت.
 
ودعا أبو رمان لعدم شراء أي منتجات معرضة لأشعة الشمس وخاصة مادة الشيبس والعصائر التي توجد مباشرة تحت أشعة الشمس.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق