facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    عقل يرجح ارتفاع سعر البنزين 15 فلسا   الكيلاني: مخزون الدواء يكفي الأردن 4 إلى 6 أشهر   الكونجو تعلن اعتقالها أردنيا لصلته بمنظمات إسلامية   التربية توضح شروط معادلة شهادة التوجيهي الأجنبية   نقيب الصيادلة: مخزون الأدوية الاستراتيجي بدأ بالنفاد والحكومة تتحمل المسؤولية   دودين: تكليف الأردن برئاسة هيئة رقمية عربية   الحكم بعدم مسؤولية هلسة عن جناية الاستثمار الوظيفي   إعلان نتائج القبول الموحد عبر رسائل نصية للطلبة الجمعة   النائب المومني : الرشوة ليست ظاهرة في الأردن   الأوبئة تناقش منح جرعة اللقاح الثالثة الأسبوع الجاري  
الصحة: الانتهاء من إعادة هيكلة الوزارة خلال أسبوعين
التاريخ : 15-09-2021 02:21:34 | المشاهدات 2089

هوا الأردن - قال وزير الصحة فراس الهواري، الأربعاء، إنه سيتم الانتهاء خلال الأسبوعين المقبلين من إعادة هيكلة وزارة الصحة، وهيكلة إدارة المستشفيات الحكومية في الأردن في وقت لاحق.

وأضاف، ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، الأربعاء، لمناقشة الأوضاع الصحية وحادثة وفاة طفلة في مستشفى البشير، أن "القطاع الصحي في الأردن بحاجة إلى إعادة قوة برامج التدريب والتعليم حتى تكون مهيأة لتفادي الأخطاء الطبية".

وأوضح الهواري أن "قطاع الصحة الأردني يواجه تحديات كبيرة، وبحاجة إلى حلول كبيرة أبرزها الشق الإداري لإدارة العمليات الطبية اليومية".

"نشارف خلال الأسبوعين المقبلين على الانتهاء من إعادة هيكلة وزارة الصحة، وسيتم هيكلة إدارة المستشفيات في الأردن، ويجب حصول الأطباء على برامج تعليمية بشكل أكبر خاصة حديثي التخرج"، بحسب الوزير، موضحا أن "الوزارة تحاول التوصل لحلول لسد النقص في الكوادر الطبية وخاصة التخصصات الصحية النادرة".

وتابع أنه "الهدف من إنشاء الخدمات الصحية اليوم ليس فقط لمعالجة حالات تردنا، إنما حتى تكون بؤرة تعلمية تدريبية، حيث بدأ مستشفى الجراحات التخصصية بتدريب أول فني من مستشفى السلط الحكومي لنقل جراحة القلب إلى المستشفى، وجرى شراء جهاز متطور لعمليات القلب المفتوح لنقله إلى مستشفى السلط بعد تدريب الكوادر عليه".

وأشار الهواري إلى أن "الهدف من إنشاء هذه الخدمات ليس فقط تقديم الخدمة وإنما للنهوض بقدرات أبناءنا في القطاع الصحي، والاتفاقية التي عقدت مع مركز الحسين للسرطان هي لتشغيل مركز الأورام ولتدريب الكوادر والقيام بتبادل الخبرات المشتركة لتوفير علاج السرطان على أعلى مستوى".

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق