facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    عقل يرجح ارتفاع سعر البنزين 15 فلسا   الكيلاني: مخزون الدواء يكفي الأردن 4 إلى 6 أشهر   الكونجو تعلن اعتقالها أردنيا لصلته بمنظمات إسلامية   التربية توضح شروط معادلة شهادة التوجيهي الأجنبية   نقيب الصيادلة: مخزون الأدوية الاستراتيجي بدأ بالنفاد والحكومة تتحمل المسؤولية   دودين: تكليف الأردن برئاسة هيئة رقمية عربية   الحكم بعدم مسؤولية هلسة عن جناية الاستثمار الوظيفي   إعلان نتائج القبول الموحد عبر رسائل نصية للطلبة الجمعة   النائب المومني : الرشوة ليست ظاهرة في الأردن   الأوبئة تناقش منح جرعة اللقاح الثالثة الأسبوع الجاري  
الأراضي توضح سبب تأخير معاملات افراز الشقق
التاريخ : 15-09-2021 07:22:15 | المشاهدات 581

هوا الأردن - أوضح مصدر في دائرة الأراضي والمساحة أن سبب تأخير معاملات افراز شقق المواطنين يعود لاعتماد امانة عمان الكبرى لنظام QR (الختم الالكتروني بشكل يخالف المادة 29 من قانون تنظيم المدن والقرى والابنية المؤقتة وتعديلاته رقم 79 لسنة 1966).

وابدى المصدر في حديثه لـ عمون تحفظه على قرار اعتماد QR الختم الالكتروني لمعاملات الافراز بشكل مخالف ما سيتسبب مستقبلا في تأخير معاملات الافراز كافة لفترات طويلة في حال عدم عودة الأمانة عن قرار اعتماد الختم الالكتروني، مشيرا إلى أن تعديل القانون لاعتماد QR (الختم الالكتروني) سيحتاج لوقت طويل.

ونفى المصدر أن تكون الدائرة تتعمد تأخير معاملات المواطنين بسبب سوء اداري منها، لافتا إلى أن معاملات الافراز التي تصل الدائرة يتم استقبالها اصوليا في القسم الفني ويتم اتخاذ الإجراءات كافة باستنثناء الاجراء الاخير والذي يعتمد على ختم امانة عمان.

وأكد أن معاملات الافراز ستتوقف لمدة زمنية غير معروفة وحتى صدور قرار معدل او عودة الأمانة إلى الختم التقليدي.

وأشار إلى أن معاملات الافراز من المعاملات الحساسة التي تتطلب دقة عالية ولا تحتمل الخطأ او اعتماد أي امر جديد يخصها حتى لا يؤثر ذلك على متلقي الخدمة وممتلكات المواطنين، داعيا إلى التأكد من القرار الجديد وتبعيته على المدى القريب والبعيد.

وشدد على أن تأخير معاملات المواطنين لن تتحمل الدائرة تبعاته والاثار التي سينجم عنها، محملا أمانة عمان المسؤولية في تأخير أي معاملة.

وأكد أن الأمانة عند اعتماد الختم الالكتروني لم تجتمع مع المعنيين في دائرة الأراضي.

وكان مواطنون وأصحاب شركات إسكان اشتكوا لـ عمون من تأخر معاملات افراز الشقق وقالوا" مشكلتنا من شهر بسبب كتاب امانة عمان الموجه إلى دائرة الاراضي والمختوم بختم QR غير المعتمد في الاراضي.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق