facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك لميركل: شراكتنا جيدة وقوية مع ألمانيا من أجل إحلال السلام   عويس: مجلس الوزراء وافق على إعادة 9 معلمين احيلوا للاستيداع   وزير التربية: ارقام الاصابات في المدارس مطمئنة والتعليم الالكتروني خطة بديلة   الملك يلتقي رئيس الجالية الأردنية في وارسو   وزير الصحة: لن نجبر طلبة المدارس على اللقاحات   الخصاونة: ملتزمون بتعزيز حقوق الإنسان وحرياته   السجن لموظف حكومي زور تصاريح عمل   مجلس الوزراء يقر نظام شركات التمويل   حجاوي: الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً   مشروع قانون يمنع حبس المدين اذا كان المبلغ اقل من 5 آلاف دينار  
الكونجو تعلن اعتقالها أردنيا لصلته بمنظمات إسلامية
التاريخ : 27-09-2021 03:49:01 | المشاهدات 135

هوا الأردن - اعتقلت سلطات جمهورية الكونجو الديمقراطية مواطنا أردنيا قالت إنه مرتبط بمنظمات إسلامية في شرق الكونجو، وهي المرة الاولى التي يكون فيها مقاتل غير افريقي يعمل مع الجماعة.

وأكد المتحدث الرسمي لحكومة الكونجو، باتريك مويايا اعتقال الماوطن الأردني، قائلا: "إن الرجل الذي تم اعتقاله هو مواطن أردني وتم نقله الى كنشاسا للتحقيق معه".

وتعتقد السلطات في الكونجو أن الأردني هو الشخص المسؤول عن الطائرات المسيرة للجماعة، مشيرة إلى أنه تم اعتقاله في 18 ايلول في ماكيسابو قرب مدينة بيني شمال مقاطعة كيفو حيث تنشط القوى الاسلامية المتحالفة هناك وفقا لتقارير داخلية للجيش.

والقوى الاسلامية المتحالفة هي جماعة اسلامية مسلحة بقيادة اوغنديين ومتهمة بالعديد من المجازر خلال السنوات الثلاثة الفائتة وخصوصا في القرى النائية.

مقاتلان سابقان للقوى الاسلامية المتحالفة قالا للامم المتحدة إن الجماعة قد استخدمت طائرتين مسييرتين على الاقل للمراقبة، وفق رويترز.

وقال لارين بول من منظمة بريدجواي وهو مركز ابحاث مقره في الولايات المتحدة الامريكية يعنى بدراسة الجماعة أنه "اذا ما تم التأكد أنه تم ارسال هذا الشخص من قبل القيادة المركزي لـ داعش، فإن هذا الامر يعتبر أول اشارة واضحة أن تنظيم داعش يقدم مساعدات تقنية مباشرة للجماعة التابعة له في الكونجو".

ويذكر أنه في عام 2019، تعهدت القوى الاسلامية المتحالفة لتنظيم داعش الذي كان مسؤولة عن العديد من الهجمات على الرغم من أن خبراء الامم المتحدة صرحوا أنهم لم يجدوا الدليل القاطع أن داعش تسيطر على عمليات القوى اللإسلامية المتحالفة.

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق