facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار 2022 موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان. ويأتي هذا الاعلان استنادا لأحكام المادة (35) /الفقرة (أ/1 ) والفقرة (أ/2) من قانون الادارة المحلية رقم (22) لسنة (2021) والمادة (٦ / ج) من قانون أمانة عمان رقم ١٨ لسنة ٢٠٢١ . وبحسب جهاد المومني الناطق الاعلامي للهيئة فإن تحديد هذا الموعد للاقتراع يأتي بعد مراجعة المدد القانونية للعملية الانتخابية مؤكدا في الوقت ذاته على جاهزية الهيئة لإجراء هذه الانتخابات وفق الأصول القانونية وبالتعاون مع شركاء العملية الانتخابية. علماً أن مجلس الوزراء كان قد قرر في جلسته يوم الأربعاء الموافق 24 تشرين ثاني 2021 إجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.
التاريخ : 28-11-2021 01:55:15 | المشاهدات 43

هوا الأردن - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، إن ما يميز الطفرة الجديدة لفيروس كورونا والتي اطلق عليها اسم "أوميكرون"، عن سابقاتها ان لديها 32 تغيرا في البروتين الداخلي، وهذا يساعد في سرعة انتشارها.

وأضاف البلبيسي في مداخلة عبر أمن اف ام، إلى أن المعلومات المتوفرة ما زالت اولية ونحتاج الى 3 اسابيع حتى تتكشف المعلومات الدقيقة حول المتحور الجديد، بحسب تصريحات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى ان فحوصات البي سي ار العادية قادرة على اكتشاف هذا الفيروس ورصده، والأردن قام بأجراءات إحترازية مثل باقي الدول لمنع دخول هذا المتحور مثل منع السفر والرحلات الجوية القادمة من بعض الدول الافريقية، وفرض الحجر المؤسسي على الأردنيين القادمين من دول جنوب افريقيا على حسابهم الخاص، والتأكد من عينات جميع الاشخاص القادمين من هذه الدول بانهم لا يحملون هذه الطفرة، ومنع غير الاردنيين القادمين من جنوب افريقيا من الدخول الى البلد الا اذا تواجدوا في دولة ثالثة لمدة 14 يوم.

وفيما يخص الوضع الوبائي المحلي، بين الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة، أن الاردن يشهد ارتفاعا في اعداد الاصابات بفيروس كورونا والاصابات الايجابية واعداد العينات العشوائية، حيث سجلنا الاسبوع الماضي 27207 اصابة بالفيروس بنسبة زيادة حوالي 35%، والاسبوع الجاري سيعطي مؤشرات واضحة بالنسبة الى وصولنا لذروة الموجة الثالثة التي نتوقعها خلال اسبوعين من الان.

وفيما يخص اعداد الاصابات في القطاع التعليمي، أوضح ان المرحلة الحالية تشهد انخفاضا نسبيا في تسجيل الاصابات، حيث سجلت يوم الخميس الماضي 1250 اصابة وهي نسبة "غير مقلقة" بمعدل اقل من الثلث وبنسبة 3 بالألف من مجموع نحو مليوني طالب وطالبة.

وطمأن البلبيسي الى ان القدرة الاستيعابية للمستشفيات كافة جيدة، حيث يتواجد 1035 مريض كورونا على اسرة الشفاء، مشيرا الى انه من المهم جدا تقيد الناس بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي واتباع سبل الوقاية الصحية المتبعة منذ بداية الجائحة، مشددا على ضرورة الاقبال لاخذ الجرعة الثالثة لزيادة مناعة الجسم ومقاومة الفيروس وبالتالي رفع المناعة المجتمعية، حيث بلغ عدد من تلقوا اللقاح حتى يوم امس السبت 96 الف شخص، بينما يبلغ عدد الاشخاص الذين مضى على اخذهم للجرعة الثانية من اللقاح 6 شهور حوالي 800 الف شخص، داعيا المواطنين خاصة الذين لم يتلقوا الجرعة الاولى او الثانية الى الاقبال على اخذ المطاعيم.

 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق