facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
الطراونة: تطعيم 65% من الفئات المستهدفة في الكرك
التاريخ : 09-12-2021 01:58:27 | المشاهدات 43

هوا الأردن - قال مدير الشؤون الصحية في محافظة الكرك الدكتور ايمن الطراونة ان الحالة الوبائية المترتبة على انتشار فيروس كورونا في المحافظة تحت السيطرة رغم التزايد في اعداد الاصابات كما هو الحال في بقية مناطق المملكة، موضحا ان نسبة الفحوصات الايجابية في المحافظة تتراوح مابين (9-10) بالمئة من العينات المفحوصة يوميا، وهذا يتوافق بحسب الدكتور الطراونة والنسبة العامة اليومية على مستوى المملكة.

وبين نسبة المدخلين للمعالجة في المستشفى من بين المصابين بالفيروس تتراوح من حالتين الى ثلاث حالات يوميا مايجعل الامر يبدو مريحا لغاية الان، موضحا انه يتم يوميا سحب (2500-3000) عينة لفحصها في مختبر المحافظة الذي تصل قدرته اليومية لاستخراج نتائج الفحوص مابين(1600- 2000)فحص.

وأشار الدكتور الطراونة ان نسبة التطعيم للفئات المستهدفة من عمر 18 عاما فمافوق المقدر عددهم باكثر من (200) الف شخص من العدد الكلي لسكان المحافظة والذي يناهز (330)الف نسمة بلغت حتى الان (65) بالمئة اذ بلغ عدد المطعمين بالجرعة الاولى(137) الفا وبالجرعتين معا (106) الاف شخص، لافتا الى ان عدد الاطفال الذين تقل اعمارهم عن 12 عاما في المحافظة وهي الفئة غير المستهدفة بالتطعيم يصل الى (97) الفا فيما هناك قرابة (30) الفا من الفئه العمرية من (12_18) عاما، مشيرا الى انخفاض الاقبال على التطعيم بين الفئات المستهدفة مقارنة بما كان عليه الحال في الفترة السابقة اذ كان يتم يوميا في القترة السابقة تطعيم الفي شخص تدنت الان الى تطعيم (600)شخص فقط.

ودعا الدكتور الطراونة المواطنين الى الالتزام بالبروتوكولات الصحية الصادرة عن الحكومة، مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معتز القرالة اوضح ان عدد الاسرة في قسم العزل الخاص بمرض كورونا (9) اسرة يقيم فيه حاليا خمس حالات اضافة لاربع حالات استدعى وضعهم الصحي نقلهم الى قسم العناية الحثيثه اثنتان منها تحت التنفس الاصطناعي مشيرا الى ان نسبة اشغال قسم العزل تصل الى (60)بالمئة مقارنة بعدد الاسرة الموجودة فيه.

وبخصوص الوضع الوبائي في مدارس المحافظة اوضح مدير تربية لواء قصبة الكرك الدكتورعبدالحي القرالة: ان الوضع الوبائي في مدارس المديرية مطمئن مشيرا الى انه ومنذ بداية العام الدراسي وحتى الان تم اغلاق مدرسة واحدة فقط لمدة خمسة ايام جراء ظهور اصابات بالفيروس بين طلابها، اضافة لاغلاق (46) شعبة صفية للسبب ذاته وعادت جميعها للتدريس، واضاف الدكتور القرالة: ان عدد الاصابات بين طلبة مدارس المديرية وهيئاتها الادارية والتدريسية خلال الفترة السابقة بلغ اكثر من (300) حالة.

وأشار مدير تربية لواء القصر الدكتور حسين الدغيمات الى انه لم تغلق اية مدرسة في اللواء، فيما تم اغلاق بعض الشعب مؤقتا، موضحا ان عدد الاصابات بالفيروس بين الهيئات التعليمية والادارية والطلبة في المدارس وصل الى (405) اصابات من اصل (16) الف معلما واداريا وطالبا.

وبين المديران القرالة والدغيمات ان الاقبال للتسجيل لتلقي المطعوم بين الطلبة من سن (12- 18) عاما متدن وحتى من سجل منهم لتلقي المطعوم بموافقة ولي امره تخلف عن ذلك، وأشار المديران الى توجيه رسائل نصية الى طلبة الثانوية العامة للدورة التكميلية تدعوهم للتطعيم كي يتسنى لهم المشاركة في الامتحان، واوضحا ان المديريتين تجريان يوميا عشرات الفحوصات المخبرية للطلبة والعاملين في المدارس بالتعاون مع وزارة الصحة ونقابة الصيادلة، اضافة لالزام المدارس بالتقيد بالبروتوكولات الصحية لطلبتها والعاملين فيها.

ويلاحظ وفق المشاهدات اليومية وجود تراخ في المحافظة من المواطنين بالالتزام بالاجراءات الصحية الصادرة للوقاية من الاصابة بالفيروس.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق