facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج   المتنبئ الشاكر: ذروة الثلوج قبيل منتصف الليل   ما حقيقة اختراق هواتف شخصيات سياسية ونقابية من خلال "بيغاسوس" الصهيوني؟   خبير: 150 مليون دولارًا فائدة الأردن سنوياً من اتفاقية استجرار الكهرباء إلى لبنان   وزير الأوقاف يوجه بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة   الأردن وباكستان يشددان على التحضير لعقد محادثات مُوسعة   العميد الزعبي عن الثلوج: لا نشهد أزمة بل حالة استثنائية   اخلاء شواطئ العقبة بعد ارتفاع موج البحر   الأردن الثاني عربيا بنسبة عائدات السياحية من الناتج المحلي   المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز  
نحو 5 آلاف مركبة كهربائية دخلت السوق الأردني بـ2021
التاريخ : 09-12-2021 02:07:03 | المشاهدات 43

هوا الأردن - كشفت الأرقام الصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة والتنموية، عن عدد المركبات التي تعتمد على نظام "الكهرباء بالكامل” للسوق الأردني منذ بداية العام الجاري 2021.

ووفق الأرقام  فقد وصل عدد المركبات الكهربائية التي تم التخليص عليها حتى نهاية تشرين الثاني ما مجموعه 5 آلاف مركبة.

وتظهر الأرقام ارتفاعاً لافتاً بعدد المركبات الكهربائية التي دخلت السوق المحلي في العام 2021.

وتشير الأرقام ذاتها، إلى أن عدد المركبات الكهربائية التي دخلت الأردن منذ العام 2018 وحتى 2021، تناهز الـ 30 ألف مركبة.

يشار إلى أن العام 2019، كان العام الأكثر ازدهاراً لمركبات الكهرباء في الأردن، حيث بلغت عدد المركبات التي تم التخليص عليها ودخلت السوق الأردني ما مجموعه 9228 مركبة.

وتشير الأرقام إلى ارتفاع التخليص على المركبات الكهربائية هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، إذ تم التخليص على 2,788 في ذات الفترة من العام 2020.

وكان العام الماضي، قد شهد في بدايته، ركوداً في التخليص على مركبات الكهرباء، إذ شهد شهر نيسان الماضي 2020 عدم التخليص على أي مركبة كهربائية، بينما شهدت أشهر أخرى التخليص على نحو 100 مركبة فقط.

وتزداد وتيرة الطلب على المركبات الكهربائية في الأردن، في ظل الارتفاع المستمر على أسعار المشتقات النفطية، وتحول العديد من المواطنين من مركبات البنزين، إلى مركبات الكهرباء بالكامل، كونها أكثر توفيراً.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق