facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم   العرموطي يسأل: من تعمد إفراغ السوق من الدجاج؟   قرار قضائي يعيد 356 ألف دولار للملكية الأردنية من 9 أشخاص   الجازي: 41 استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة في نيسان الماضي   أ.د.حمدان في احتفاء "مؤتة" بمئوية الدولة : اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية   شركة مصفاة البترول الأردنية تحذر من تداول روابط وهمية   الجمارك تطلق برنامح تيسير التجارة العالمية   الزراعة: طفيليات خارجية وأعراض مرض فيروسي على الاسماك النافقة   قرار حكومي مرتقب حول توصيات لجنة الأوبئة   الأردن يشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف  
680 مكالمة تلقتها غرف طوارئ امانة عمان الكبرى
التاريخ : 26-01-2022 08:38:00 | المشاهدات 43

هوا الأردن - قال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس حسام النجداوي، إن غرفة الطوارئ المركزية في امانة عمان الكبرى والغرف في 22 منطقة التابعة لها تلقت حوالي 680 مكالمة، منها استفسارات للمواطنين حول حالة الطرق، ومنها بلاغات تتعلق لمداهمة مياه الصرف الصحي لطرق؛ بسبب ربط خطوط تصريف مياه الامطار بخطوط الصرف الصحي، مؤكدا أنه تم التعامل معها بشكل فوري.

وأضاف، في حديث لـ عمون، أن الأمانة لم تتعامل مع أي ارتفاع لمنسوب مياه الامطار في وسط البلد، مشيرا إلى أن عبارة وسط البلد والتي يتجاوز منسوبها 3متر، بلغ حتى الساعة الثامنة منسوب المياه فيها 1 متر فقط.

وأكد أن المناطق الساخنة في عمان لا توجد فيها أي ملاحظات او مشاكل، مشيرا إلى أن الكوادر الميدانية تقوم وبشكل دوري باجراء جولات ميدانية تفقدية.

وأشار إلى أنه تم تثبيت الاليات والمعدات اللازمة في المناطق الأكثر عرضة للتأثر في المنخفض، وخصوصا الطرق المؤدية للمستشفيات والمرافق الحيوية لضمان ديمومة الحركة المرورية عليها.

وبين أنه يتم التنسيق الدائم والمستمر مع الشركاء في وزارة الإدارة المحلية ووزارة الاشغال ومديرية الامن العام ونقابة المقاولين وإدارة الأرصاد الجوية، الشركاء كافة لضمان حل ومعالجة الملاحظات كافة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين وفق توجيهات رئيس لجنة امانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة.

ودعا نائب مدير المدينة، المواطنين إلى الاستفادة من مياه الامطار وربط مزاريب البيوت بالخزانات والابار التخزينية المهيئة لهذه الغاية، وتجنب ربطها بخطوط الصرف الصحي كي لا تتسب لفيضانها على الطرق.

كما دعا، أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر الابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف المياه، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

كما دعا، المقاولين وأصحاب المشاريع الى تأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

يذكر أن الأمانة تستقبل الشكاوى والملاحظات على ارقام غرف طوارئ 065359970 أو 065359971 او خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق