facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى الرئيس القبرصي اليوم   العرموطي يسأل: من تعمد إفراغ السوق من الدجاج؟   قرار قضائي يعيد 356 ألف دولار للملكية الأردنية من 9 أشخاص   الجازي: 41 استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة في نيسان الماضي   أ.د.حمدان في احتفاء "مؤتة" بمئوية الدولة : اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية   شركة مصفاة البترول الأردنية تحذر من تداول روابط وهمية   الجمارك تطلق برنامح تيسير التجارة العالمية   الزراعة: طفيليات خارجية وأعراض مرض فيروسي على الاسماك النافقة   قرار حكومي مرتقب حول توصيات لجنة الأوبئة   الأردن يشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف  
المنخفض الجوي يرفع الطلب على الغاز
التاريخ : 26-01-2022 08:42:10 | المشاهدات 43

توقعت شركة مصفاة البترول الأردنية أن يصل عدد أسطوانات الغاز المطلوب تعبئتها لهذا اليوم الأربعاء بين 240 – 250 ألف أسطوانة.
 
وقالت إن عدد الاسطوانات المعبأة يوم أمس الثلاثاء بلغت 234924 أسطوانة، ويوم الاثنين بلغت 229443 أسطوانة.
 
وأكدت الشركة أن محطات تعبئة الغاز الثلاث المملوكة للمصفاة، في عمان والزرقاء وإربد، تعمل بكامل طاقتها وجاهزيتها لتلبية جميع الطلبات التي تصل إليها طيلة اليوم بالتنسيق والتعاون الكاملين مع نقابة المحروقات بهذا الخصوص.
 
وقال نقيب أصحاب محطات المحروقات، المهندس نهار سعيدات، إن الطلب على اسطوانات الغاز تجاوز 240 ألف اسطوانة يوميا مقابل 150 ألف اسطوانة بالأيام الاعتيادية من فصل الشتاء.
 
وبخصوص الطلب على مادة الديزل، بين أنه بقي ضمن المعدلات اليومية في فترة الشتاء، بينما شهدت مادة الكاز ارتفاعاً في الطلب بنسبة زادت عن 30 بالمئة من معدلها اليومي لفترة الشتاء.
 
وأكد السعيدات توفر جميع المشتقات النفطية واسطوانات الغاز بالسوق المحلية بكميات تزيد عن احتياجات المواطنين، مشيرا إلى قيام النقابة سابقا بالتعميم على أصحاب وكالات الغاز ومحطات المحروقات برفع الجاهزية لمواجهة أي طلب على مشتقات المحروقات والغاز.
 
وأشار إلى أن عمليات التوريد للمشتقات النفطية تجري بكل سلاسة من قبل شركة مصفاة البترول الأردنية وشركات تسويق المشتقات النفطية.
 
وأكد استعداد النقابة لتلقي أي شكاوى من المواطنين في حال حدوث نقص من أي منتج للعمل على حلها بأسرع وقت ممكن بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى.
 
وقال السعيدات إن مخزون المملكة من المحروقات يكفي لعدة أشهر، وإن المحطات قادرة على تلبية احتياجات الأردنيين خلال المنخفض الجوي، مشيرًا إلى أنه جرى تأمين المحطات والمستودعات في المحافظات المتوقع أن تسجل تراكماً للثلوج أو إغلاقات، بكميات كافية لتجنب أي نقص في الطلب.
 
وأوضح أن حملات الرقابة على المحطات مستمرة بالتنسيق مع هيئة الطاقة ومؤسسة المواصفات والمقاييس، مشيرا إلى أنه لم تسجل أي شكوى حتى الآن، تتعلق بالأسعار أو بجودة المحروقات وطرق توزيعها.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق