facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    فتح باب المشاركة في مسابقات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2023   شخصان نقلا عبر خدمة الإسعاف الجوي تماثلا للشفاء بعد إصابتهما في حادثة العقبة   خطة لشمول جميع أطفال الاردن برياض الاطفال   مسودة نظام تقنن جمع التبرعات بالوسائل الإلكترونية   "الدوريات الخارجية" تعثر على سائح برازيلي تائه في الطريق الصحراوي   وفد نيابي برئاسة الدغمي يختتم مشاركته في مؤتمر باكو   أمانة عمان تنظم سباق مشي لكبار السن   السفيرة الكندية تحضر ختام البرنامج الوطني لاعداد المدربين   حجاج عرب 48 يشيدون بجهود بعثات الحج الأردنية في تقديم الخدمات   حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي  
6 أشهر سجن لإعلامي بتهمة الذم والقدح
التاريخ : 18-05-2022 01:34:32 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما بالسجن ستة أشهر على إعلامي يقيم خارج البلاد، إثر إدانته «بالذم والقدح والتشهير» خلافا لاحكام المادة 11 من قانون الجرائم الالكترونية على خلفية بث اتهامات بحق رجل أعمال تتعلق بإخفاء أموال عائدة للغير.

وتضمن قرار الحكم القابل للاستئناف الرسوم مائة دينار والغرامة ألفي دينار و100 دينار اتعاب محاماه، حيث ان المذكور مرفوع عليه 17 قضية ذم وقدح.

وفي سياق متصل، اصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما بالحبس ثلاثة اشهر على شخص متهم باذاعة انباء كاذبة من شأنها النيل من هيبة الدولة واثارة النعرات.

وبث المتهم المذكور عدة مقالات عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، وأدين بعد تعديل وصف التهمة من جرم اذاعة أنباء من شأنها ان تنال من هيبة الدولة ومكانتها بجرم التحريض على التجمهر غير المشروع، فقررت المحكمة برئاسة القاضي تحسين الماضي ادانته بالجرم المعدل والحكم عليه بالحبس ثلاثة اشهر والرسوم محسوبة له مدة التوقيف قرارا قابلا للاستئناف.

إلى ذلك، اصدرت المحكمة ذاتها حكما بالسجن ثلاثة اشهر على مساعد سابق لامين عام وزارة المياه على خلفية ادانته بذم وقدح قائد جيش سابق توفي العام الماضي، حيث اتهم المتوفي بالحصول على اراضي دولة في البحر الميت ولم يتم اثبات هذه الادعاءات.

وقضت محكمة جزاء عمان بالسجن على طبيب ثلاثة اشهر على خلفية التسبب بوفاة شخص بعد عدة أيام من أجراته عملية جراحية له. وبين القرار القابل للإستئناف والذي أصدره القاضي عصمت الرحامنة ان اللجنة الطبية المتخصصة بالاخطاء الطبية قد ادانت الطبيب حيث تم الحكم عليه بالسجن ستة اشهر الا ان جرى الأخذ بموجبات التخفيف ومنها عمر الطبيب وخبرته وعدم قصده التسبب بالوفاة. وفي حيثيات القضية فقد تم اجراء عملية للمتوفى الا انه عانى من مضاعفات بعد يومين من اجراء العملية حيث اصيب بارتفاع درجات الحرارة وعدم قدرته على الحركة فراجع احدى المستشفيات الخاصة وتلقى علاجا الا ان حالته لم تتحسن وتوفي بعد ذلك حيث كان سبب الوفاة الاهمال وقلة الاحتراز.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
elektronik sigara - antalya haberleri - oyuncu forumu - Türk takipçi al - VooPoo