facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط اعتداءات على المياه في الزرقاء والكرك تزود مزارع دواجن وأشجار ومحاجر   الأردن يطالب الاحتلال بالكف عن الانتهاكات بحق الأقصى واحترام حرمته   بالأسماء .. مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة   وفاة فتاة "8 سنوات" دهسا في سحاب   3 مشاريع قوانين على طاولة الأعيان   انطلاق منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني الثلاثاء   الوطني للعدالة البيئية يطالب بتطوير معايير اعلان حالة الجفاف في الأردن   طالبات توجيهي يمتنعن عن الدوام رفضا للنظام المسائي   خريجو عمّان الأهلية يقدّمون درع الجامعة التذكاري لدائرة الثقافة بحكومة الشارقة   "التكنولوجيا الزراعية" في عمان الاهلية تناقش أهمية الشبكة الوطنية للتنوع الحيوي  
تقارير عبرية: الأردن ومصر أكثر الشعوب معارضة لإسرائيل
التاريخ : 14-08-2022 02:43:34 | المشاهدات 43

هوا الأردن - أظهرت تقارير عبرية أن الأردن ومصر يعتبران أكثر الدول معارضة لإسرائيل، مشيرة إلى أنه على الرغم من هاتين الدولتين كانتا من أوائل الدول التي أبرمت اتفاقية سلام مع اسرائيل، إلا أن الرأي العام في كلا البلدين ما زال على معارضاً لإسرائيل.



وذكرت التقارير أن الرأي العام في الأردن ومصر ما زال معارضاً وبشدة لإسرائيل وتختلف مع السلطة عندما يتعلق الأمر بقبول الاحتلال الإسرائيلي، حيث ما زالت الثقافة العدائية سائدة لإسرائيل ولا وجود لقاعدة شعبية تدعم التحالف أو التوجه نحو علاقات وثيقة مع الاحتلال.



وأشارت إلى أن الأردنيين يلقون باللوم دائماً على إسرائيل بما يتعلق بالأحداث الأخيرة ودائماً ما يعارضون السماح للاسرائيلين في الدخول إلى المسجد الأقصى، حيث يعتبر الأردن الوصي على الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في القدس، ويصفون الوجود الاسرائيلي في القدس غير شرعي.



وبينت التقارير أن الحكومات في الأردن ومصر لا تعتمد على الموافقة الشعبية بسبب إدراكهم أن التقرب من اسرائيل يعطيهم حصانة ضد المتشددين المدعومين من إيران.



وأوضحت أن الأردن ومصر عادة ما تدعم تصريحات ممثل السلطة الفلسطينية عندما يتم مناقشة القضية في الأمم المتحدة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا