facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي
التاريخ : 06-10-2022 02:15:33 | المشاهدات 43

هوا الأردن - :اعتبر مدير عام شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة، الأربعاء، أن استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي في الأردن، مشيرا إلى أن هذا التوقيت يمنح "مرونة أكبر في التشغيل" للنظام الكهربائي.

وقال الرواشدة  أن التوقيت الصيفي " يساعدنا كثيرا في الفترة الصباحية على أن يبدأ يومنا مبكرا ونستغل الطاقة المتجددة استغلالا أمثل".

والأربعاء، قرَّر مجلس الوزراء تثبيت العمل بالتَّوقيت الصَّيفي طوال العام.

ويأتي القرار بعد دراسة مستفيضة أجرتها الحكومة للوقوف على جدوى تثبيت العمل بالتَّوقيت الصَّيفي، والتي بيَّنت أنَّ استمرار العمل في التَّوقيت يتيح الاستفادة من أطول وقت ممكن من ساعات النَّهار.

الرواشدة قال إن الحكومة "تستشير القطاعات ونحن جزء منها، وأبدينا وجهة نظرنا في هذا الموضوع ولسنوات سابقة أن هذا التوقيت الصيفي بالنسبة للنظام الكهربائي أمر مفيد وبالأخص من الناحية الفنية بحيث يمنحنا مرونة أكبر في التشغيل من ناحية اختيار بدائلنا في التوليد المختلفة".

"في الفترة الصباحية يساعدنا كثيرا هذا التوقيت على أن يبدأ يومنا مبكرا ونستغل الطاقة المتجددة استغلالا أمثل" وفق الرواشدة.

وشرح: "بداية شروق الشمس تبدأ الطاقة المتجددة بإنتاج كهرباء ...".

وبالنسبة للرواشدة فإن "الفائدة أكبر (من التوقيت الصيفي) في الفترة المسائية لأنه يعمل على تقليل أحمال الذروة من خلال المباعدة بين الحمل الكهربائي المنزلي الذي يبدأ بعد غروب الشمس وحمل القطاعات الأخرى الذي مع هذا التوقيت ينتهي حمل الذروة لها قبل غروب الشمس".

"تباعد الحمل المنزلي وحمل القطاعات الأخرى يؤدي إلى مرونة وأريحية للمنظومة الكهربائية" على ما ذكر الرواشدة.

واعتبر أن البعد الاقتصادي لتثبيت التوقيت الصيفي طوال العام "هامشي ولا يذكر" لكن في "بعده الفني له فوائد كبيرة".


أذا اعجبك المقال شارك معنا