facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. انتخاب رؤساء ومُقرري لجان "النواب" الدائمة   جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحصل على شهادة الآيزو 2015: 9001   القطاع الصناعي: زيارة الملك للجزائر تعد مسارا اقتصاديا مهما   بالصور .. الأميرة بسمة بنت علي تفتتح المبنى الجديد لكلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية   الاميرة بسمة بنت علي ترعى افتتاح مؤتمر كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية حول الأمن الغذائي   منع نواب من دخول رئاسة الوزراء   "لارتباطها بعلاقات مع أكثر من شخص".. أردني يقتل زوجته ويضعها على "فرشة" أمام المنزل!   عمان الأهلية تقيم يوماً تطوعياً لدعم بنك الملابس الخيري   عمان الأهلية تشارك في فعاليات ملتقى المهندسين الشباب العرب   الأردن يحصد عشرة مشاركين في برنامج زمالات القادة والابتكار  
اجراءات جديدة لمواجهة جرائم غسل الأموال الناجمة عن المخدرات
التاريخ : 24-11-2022 05:15:34 | المشاهدات 43

هوا الأردن - وقعت النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة والنيابة العامة النظامية ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة آفة المخدرات، بملاحقة المتورطين بجرائم الاتجار بالمخدرات وما يصاحبها من عمليات غسل للأموال.



ويأتي توقيع المذكرة نظرا لخطورة جرائم الإتجار بالمواد المخدرة وما قد يصاحبها من عمليات غسل الأموال، والعمل على حرمان المتورطين بهذه القضايا من التمتع بمتحصلات هذه الجرائم بمصادرتها.



ووقع المذكرة مدير القضاء العسكري النائب العام لدى محكمة أمن الدولة العميد حازم المجالي، وممثل النيابة العامة النظامية النائب العام الدكتور حسن العبد اللات، وممثل وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.



وسينفذ من خلال هذه المذكرة إحالة القضايا المتصلة بالاتجار بالمواد المخدرة في حال وجود اشتباه لعمليات غسل أموال إلى النيابة العامة النظامية، بالإضافة إلى ملاحقتهم بجرائم الإتجار بالمواد المخدرة، لدى محكمة أمن الدولة.



وسيجري ذلك بعد أن تقوم نيابة محكمة امن الدولة بإجراء التحقيق المالي الموازي في تلك الجرائم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا