facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلة "سلسلة البحوث الإدارية" تصدر عن "عمان العربية"   100 فرصة عمل في فنادق العقبة   إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي   توقيع منحة أميركية للأردن .. الأحد   إجراء مقابلات المترشحين لـ "هيئة الإعلام" الأسبوع الحالي   الاشتباه بـ (4) إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية   مكافحة التسول : 50 % من المتسولين من فئة محددة   العموش: الأردن يؤمن بالتعاون الدائم مع أشقائه العرب   دراسة لتحسين جودة زيت الزيتون الأردني   الجامعة العربية ترحب بقرار تمديد ولاية عمل الأونروا  
ترجيح تجديد امتياز "الكهرباء الأردنية" 20 عام
التاريخ : 15-05-2014 01:14:55 | المشاهدات 18164

هوا الأردن - رجّحت مصادر حكومية مطلعة، تجديد امتياز شركة الكهرباء الأردنية مطلع الأسبوع المقبل لمدة 20 عاما، لقاء 65 مليون دينار تقسط على 15 عاما.

وفي الوقت الذي فضلت مصادر مسؤولة في شركة الكهرباء عدم إعطاء إجابة واضحة  حول هذا الأمر، أكدت أن "عملية التفاوض ما تزال مستمرة مع الحكومة، ولم يتم التوصل لاتفاق نهائي".

من جهتها أوضحت المصادر الحكومية ذاتها، أن "النية تتجه لعدم عرض الاتفاق الجديد على مجلس النواب"، مبررة ذلك بـ"ضيق الوقت".

وكان رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الأردنية، عصام بدير، قال في اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي الذي عقد العام الحالي، إن "ثمن الرخصة قريب من 65 مليون دينار، وإن مجلس الإدارة أقر هذا المبلغ غير أن الحكومة لم توافق عليه بشكل نهائي بعد".

وأقرت الهيئة العامة حينها، صيغة عقد التأسيس والنظام الداخلي الجديدين للشركة اللذين سيعمل بهما بعد التحول إلى رخصة توزيع بدلا من اتفاقية الامتياز التي عملت بموجبها الشركة نحو 50 عاما، علما أنها بدأت اتفاقية الامتياز مع الحكومة في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 1962، وانتهت بتاريخ 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق