facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دعوات لإلغاء بند "دعم الوقود"   تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق "عمر البشير" داخل محبسه   تغييرات جذرية على «خدمة وطن» مطلع أيلول   الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية   رئيس ديوان الخدمة يوضح اسباب تعيين معلمين بطريقة التجيير بمناطق جنوب المملكة   إغلاق 3 مقالع مخالفة في كفرنجة   الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد   وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز القدرات بالاستجابة للهجمات الأرهابية  
رسالة من رئيس الوزراء الليبي إلى العيطان
التاريخ : 15-05-2014 11:57:09 | المشاهدات 31576

هوا الأردن -  معيتيق: نرحب بعودة السفير فواز العيطان ليمثل الاردن مجددا في ليبيا ليواصل مسيرة العلاقات الاخوية بين البلدين

المغيراني: حادثة اختطاف السفير العيطان لا تمت لأخلاق وشيم اللبيين بصلة

أكد رئيس الوزراء الليبي الجديد احمد معيتيق ان حادثة الاختطاف التي تعرض لها السفير الاردني في ليبيا فواز العيطان سحاب عابرة ولن تؤثر على العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين

واضاف رئيس الوزراء الليبي في الرسالة الخطية التي قام بتسليمها السفير الليبي في عمان الدكتور محمد الغيراني الى السفير الاردني فواز العيطان خلاله زيارته مع وفد ليبي رفيع المستوى زار مقر قبول التهاني في منزل شقيق السفير الشيخ نواف العيطان ان الحكومة والشعب الليبي يهنئان الاردن وعائلة السفير وعشيرته بعودته سالما الى ذويه واهله ووطنه، مشددا على عمق العلاقات التي تربط البلدين.

توفير الحماية للبعثات الدبلوماسية

واشار معتيق في رسالته الى ان السفير العيطان كان انموذجا في العمل الدبلوماسي في ليبيا والذي ساهم في توثيق العلاقات بين الاردن وليبيا وشعبيهما على مختلف المستويات، مرحبا بعودته مجددا الى تمثيل الاردن في ليبيا ليواصل مسيرة العطاء والعمل كما عرفناه طيلة خدمته في ليبيا والتي يشهد لها جميع أبناء الشعب الليبي.

واطمأن معتيق في رسالته جميع البعثات الدبلوماسية العاملة في ليبيا بالعمل على توفير الحماية والامن لها وعدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.

لا علاقة للحكومة والشعب الليبي بحادثة الاختطاف

السفير الليبي في عمان الدكتور محمد الغيراني أكد بدروه ان رئيس الوزراء الليبي الجديد احمد معيتيق حملني هذه الرسالة الى السفير فواز العيطان لتسليمها له شخصيا تأكيدا على الدور الذي قام به العيطان في تمتين العلاقات الاردنية الليبية منذ اندلاع الثورة وباعتباره اول دبلوماسي يتم تعيينه على مستوى الوطن العربي والعالم ليكون ممثلا للأردن في ليبيا وحقق قفزات نوعية يشهد لها الجميع.

واشار الدكتور الغيراني الى ان حادثة الاختطاف لا علاقة لها بالحكومة والشعب الليبيين وإنما كانت عملا استنكرناه منذ بداية حدوثه وهذه الحادثة لا تعبر عن شيم الليبيين على الاطلاق، موضحا ان الحكومة والشعب الليبيين يقدران عاليا موقف السفير العيطان والجهود التي بذلها في سبيل استمرار هذه العلاقات بين البلدين وعلى مختلف الاصعدة.

الحكومة الليبية المؤقتة تصدر بيانا بالإفراج عن العيطان

وبين السفير الغيراني أن الحكومة الليبية المؤقتة اصدرت بيانا فور الافراج عن السفير العيطان وحصلت "المقر" على نسخة منه أن الحكومة الليبية رحبت بالإفراج عن العيطان والذي جاء تتويجا للجهود التي بذلتها الحكومة الليبية المؤقتة بالتعاون مع السلطات الاردنية من خلال خلية الازمة التي عهد إليها الإفراج عن السفير العيطان، لافتا إلى أن البيان اكد على مواصلة العلاقات بين البلدين على مختلف الاصعدة وبما يعود بالفائدة على ابناء الشعبين الشقيقين.

الاردن سيستمر في علاقاته الاخوية مع ليبيا

السفير الاردني في ليبيا فواز العيطان ابدى من جانبه شكره وتقديره لرئيس الوزراء الليبي الجديد احمد معيتيق والحكومة والشعب الليبي الشقيق الذي وقف الى جانبي منذ بداية هذه الحادثة والتي لن تؤثر على العلاقات بين البلدين، خصوصا وان الاردن قدم وما زال يقدم الكثير من اجل خدمة الشعب الليبي وإنجاح ثورته التي بدأها، مبينا ان الوقفة الليبية التي وجدها ستبقى على العهد من اجل مواصلة العمل المشترك لإنجاح دورنا في خدمة شعوب المنطقة.

وجدد السفير العيطان تأكيداته على ان الاردن سيبقى يقف الى جانب ليبيا ولن يكون لمثل هذه الحوادث اي اثار سلبية بل على العكس قد تكون انطلاقة حقيقية للاستمرار في تحقيق مسيرة العمل وبما يخدم البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

رئيس مجلس النواب يقدم التهاني للعيطان بعودته سالما

وفي السياق ذاته واصلت الوفود من مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية تقديم التهاني المباركة الى السفير العيطان بمناسبة عودته الى ارض الوطن، حيث قام رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بتقديم التهئية باسمه وباسم مجلس النواب الى السفير واسرته وعشيرته بعودته الى ارض الوطن، مؤكدا ان جهود الملك والحكومة وابناء الشعب الاردني وقفوا الى جانب السفير منذ بداية الازمة ولحين الافراج عنه.

والتقى السفير العيطان العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية والسفراء وشيوخ العشائر والوجهاء والمواطنين الذين توافدوا الى منزل قبول التهاني لتقديم له المباركة والعودة الميمونة الى ارض الوطن.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق