facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تسجيل اول حالة وفاة بكورونا لثمانينية في الأردن   الرزاز يطالب الأردنيين المخالطين لمصابي كورونا باللجوء للفحص الطبي   الملك والملكة يهاتفان مصابة بكورونا وطبيبتها بعد نجاح عملية قيصرية لها   مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية   القصة الكاملة لطبيب عجلون المصاب بكورونا   تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر   العضايلة: اتخذنا إجراءات عمل إضافية للتسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم   العضايلة: ضبط أشخاص يستخدمون تصاريح مزورة   الحموري: رصدنا اطنان من الخبز ملقاة في النفايات   وزير الزراعة: ايقاف تصدير عدد من الخضار الأساسيّة إلى الخارج  
عشائر الدعجة ترفض الأحكام الصادرة بحق قتلة ابنهم الملازم عبدالله
التاريخ : 21-09-2014 05:27:26 | المشاهدات 26641

رفضت عشائر الدعجة الأحكام الصادرة من محكمة أمن الدولة، بحق قتلة ابنهم الشهيد الملازم عبدالله رافع الدعجة، والتي تراوحت بين الـ3 و الـ5 سنوات.


واعتبرت عشائر الدعجة في بيان وقعه الألاف منهم، الأحكام الصادرة من محكمة امن الدولة، ضعيفة، ما يعكس ما اسموه "ضعف الاجراءات التحقيقية الأمنية المرفوضة من قبلنا، والتي تمت من قبل هيئات التحقيق في الأمن العام".


وأكدوا ان الأحكام الصادرة لا تتناسب مع طبيعة "الجرم الإرهابي المرتكب من قبل المتهمين، حيث ان تلك العملية الارهابية لم تمارس على ابن الدعجة فحسب وانما على الدولة الأردنية برمتها؛ من خلال هجوم المتهمين على مركز أمن بادية الموقر في شهر رمضان المبارك من عام 2012" واطلاق النار على الأفراد والضباط العملين به وتحطيم وحرق محتويات المركز من مكاتب وسيارات مما أدى الى استشهاد ابننا الملازم عبدالله الدعجة وهو يقوم بواجبه المقدس في حماية تراب هذا الوطن".


وقالوا ان عشائر الدعجة "تنظر إلى عدالة قضاة محكمة التمييز المعروف عنهم بالنزاهة والأمانة والمسؤولية لإظهار الحقائق التي غُيبت أثناء عملية التحقيق وجمع الأدلة لدى مديرية الأمن العام وما ترتب على ذلك قرارات محكمة امن الدولة التي لم تراعي توافر ركن الجريمة المادي والقصد الجرمي أثناء نظرها لتلك القضية وإصدار الأحكام المتعلقة بها".
 

وشددت عشائر الدعجة على الاستمرار في متابعة خقوقها في تلك القضية من الناحيتين القانونية والعشائرية لينال الجناة جزاءهم العادل.


وتم ارسال البيان، لوزير الداخلية و وزير العدل، ومدير الأمن العام، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ونقيب المحامين، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس الديوان الملكي. 

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق