facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    حرة الزرقاء: تصدير المركبات الأعلى منذ 5 أعوام   انتخاب العميد النعيمات رئيسا مشاركا للمجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري   الرزاز: نتطلع لنقل تجربة الضمان إلى المؤسسات الحكومية   (5) مجهولين يهاجمون متجر طيور ويحطمون محتوياته بالزرقاء   تجار: أسواق العقبة تعيش أسوأ حالاتها منذ سنوات بسبب الركود   خبراء: التضخم المحلي ضمن المعدلات العالمية الآمنة   مليون و800 ألف برميل نفط عراقي وصل المملكة خلال 6 شهور   النعيمي: النظام التعليمي الأردني حقق قفزات نوعية في مختلف المؤشرات التربوية   الطاقة: مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير   النائب عطية: المتنازل عن حق العودة "خائن" بالثلاثة  
الاخوان : النظام زجّ بابناءنا بأتون معركة خدمة لمصالح الآخرين
التاريخ : 24-09-2014 03:00:25 | المشاهدات 13781

هوا الأردن - أصدرت جماعة الاخوان المسلمين بيانا توضح فيها موقفها من دخول الأردن الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية بمشاركة عدد من الدول العربية وبرعاية أمريكية . 



وقالت الجماعة في بيان لها: 'بعد تمهيد طويل وتعبئة وتحشيد واستجابة للمطالب الاقليمية والدولية زج النظام الاردني ابناءنا في القوات المسلحة بأتون معركة خدمة لمصالح الآخرين' . 



واضافت الجماعة في بيانها : 'إن الجماعة اذ تؤكد على موقفها المبدأي الرافض للتدخل الاجنبي في الشأن العربي والاسلامي في كل المراحل السابقة, حيث كانت اول من رفض قرار امريكا بضرب سوريا على خلفية استخدام النظام السوري الدموي السلاح الكيماوي ضد شعبه المسالم' . 

وتاليا نص البيان  : 



بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن جماعة الاخوان المسلمين



بخصوص مشاركة الاردن بتوجيه ضربة عسكرية ضد قوات' الدولة ' في مدينة الرقة السورية.



بعد تمهيد طويل وتعبئة وتحشيد واستجابة للمطالب الاقليمية والدولية زج النظام الاردني ابناءنا في القوات المسلحة بأتون معركة خدمة لمصالح الآخرين.



إن الجماعة اذ تؤكد على موقفها المبدأي الرافض للتدخل الاجنبي في الشأن العربي والاسلامي في كل المراحل السابقة, حيث كانت اول من رفض قرار امريكا بضرب سوريا على خلفية استخدام النظام السوري الدموي السلاح الكيماوي ضد شعبه المسالم.



وان الجماعة اذ ترفض انخراط الاردن بحلف دولي تقوده اميركا لاشعال الحروب وإثارة الفتن, لتؤكد رفضها لمنهج الغلو والتشدد وما ينتج عنه من سلوك وتصرفات تتجاوز مقاصد الدين الاسلامي الحنيف والاحكام الشرعية المستقرة في التعامل مع المواطنين وحفظ حقوقهم ورعاية عقائدهم وصيانة حرياتهم.



ان ما يحاك من مؤامرات تستهدف الامة في وجودها وكينونتها ومستقبلها وحق شعوبها التواقة لانعتاقها ونيل حريتها وتقرير مصيرها يشكل تحديا حقيقيا لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يستهدف الاردن بعد ان ابتلع فلسطين وهود المقدسات ويسعى باستمرار للانقضاض على مقومات الصمود والمقاومة التي اثبتت جدارتها بديلا اصيلا وحقيقا عن المفاوضات العبثية ومسار التفريط والتسوية.



ولا يخفى على الجميع وبعد معركة غزة الاخيرة وفشل الكيان الصهيوني في تحقيق اهدافه أنه لم يعد قادرا على القيام بدوره الوظيفي برعاية المصالح الغربية, فان اميركا وجدت ضالتها في اعتماد المشروع الايراني شرطيا جديدا يتقاسم النفوذ والمصالح في المنطقة العربية, بدءً من لبنان الى صنعاء مرورا ب دمشق وبغداد والبحرين وبقية الخليج, حيث تمكنت ايران من ترسيخ نفوذها واختراق المنطقة تمهيدا لاعادة تقسيمها ورسم خرائطها من جديد وهذه المرة بتمويل خليجي وعسكرة عربية.



وبهذا الخصوص فاننا نؤكد على اهمية البناء الداخلي في حماية الوطن ودفع العدوان من خلال التوقف عن المناورات الشكلية ومشاغلة الراي العام وتضييع الوقت والجهد وعدم الاستجابة للاستحقاق الوطني الاصلاحي الشمولي, اذ ان الحاجة الملحة اصبحت ضرورية اكثر من اي وقت مضى لمواجهة منظومة الفساد والاستبداد والازمات الاقتصادية والمشاكل الاجتماعية والانسداد السياسي, حيث لا بديل عن حوار وطني على المستويين الرسمي والشعبي يفضي الى بناء الدولة القوية بمشاركة المكونات والقوى كافة.

جماعة الاخوان المسلمون في الاردن



أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق