facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا   مطالبات نيابية ببث خطبة صلاة الجمعة من المسجد الأقصى   وفاة و 5 إصابات إثر حادث تصادم على الصحراوي   ارتفاع أسعار بيع الذهب محليا 40 قرشا   بالأسماء .. ترفيع ضباط واحالات الى التقاعد في الأمن العام   الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى   ترجيح رفع أسعار المحروقات الشهر المقبل   سمير الرفاعي لأول مرة يترأس جلسة الأعيان   100 ألف أردني دخلوا سوريا خلال شهرين   ولي العهد: الله يخليلنا هالضحكة  
الأردن يحذر من أي مساس بالطيار الأسير وتنظيم “الدولة” طلب مفاوضات مباشرة وأبو قتادة يرفض مراجعة موقفه
التاريخ : 16-01-2015 05:36:32 | المشاهدات 18624

هوا الأردن - تمكن الجانبان في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسورية والحكومة الأردنية خلال الأسبوعين الماضيين من تبادل "رسائل” عبر وسيط عراقي وآخر تركي بشأن ملف الأسير الطيار معاذ الكساسبة .



وكشفت مصادر مطلعة النقاب عن تبادل رسالة واحدة على الأقل بين الجانبين تختبر إحتمالية إجراء إتصالات وصفقة تبادل بين الأسير الأردني وبعض السجناء السلفيين في عمان لكنها حسب المصدر لم تكن إتصالات مباشرة إنما عبر وسيط ولم تكن مشجعة ولا يمكنها ان تقود لأي إستنتاجات.



ويبدو أن الشخصيات التي وصلتها رسالة أردنية عبر الوسطاء من جانب تنظيم الدولة أصر على وجود إتصالات تفاوض مباشرة مع السلطات كما حصل في قضية أسرى مماثلة مع تركيا وهو خيار ترفضه عمان بسبب إضراره المحتملة على دورها في التحالف العسكري .



معنى ذلك ان رسالة "الدولة” تتمثل في الموافقة على التفاوض فيما كانت الرسالة الأردنية على شكل تحذير شديد اللهجة من أي محاولة للمساس بالطيار الأردني الشاب وعلى شكل تذكير بان السلطات الأردنية تعرف بالتفاصيل غالبية الأشخاص في تنظيم الدولة ومن كل الجنسيات وتحديدا الأردنيين .



وتوارت الأنباء والتوقعات بشأن قضية وملف الأسير الملازم الكساسبة لكن تحت الطاولة لا زالت القضية تتفاعل وببطء شديد مع قرار أردني برفض أي محاولة للتوسط وإبرام صفقة عبر قيادات في التيار السلفي الجهادي الأردني مثل الشيخ أبو محمد المقدسي .


إلى ذلك أصر المنظر السلفي الشهير الشيخ أبو قتادة على عدم التنازل عن فتواه الشهير في وصف وتشخيص أداء وسلوك تنظيم الدولة وإستقبل ابو قتادة مؤخرا وفدا من القيادات السلفية لمطالبته بالتراجع عن موقفه من تنظيم الدولة بعدما وصفها بألقاب خشنة وإتهمها بالضلالة .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق