facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    حجز مركبة مكتوب عليها عبارات "خادشة للحياء العام" في عمان   أكثر من ١٠ مليارات دينار حجم الدين الخارجي   النائب الأعور : قانون الضريبة هاجس يؤرق الأردنيين   بالاسماء .. فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غدا الأربعاء   ضبط محل حلويات مشهور يستخدم مياه غير صالحة في إربد   حزب المؤتمر الوطني: الحياة الحزبية الأردنية تعيش مأزقاً خطيراً   الملقي: نأمل بالعبور إلى الأمان الاقتصادي منتصف العام المقبل   الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان بالحوار وتجنب التصعيد   دهس شرطي على طريق اربد - عمان واعتقال 3 شبان   ضبط خلاط ازفلتي غير مرخص بمنطقة صمد في إربد  
مقتل 45 ألف شخص في الدول الإسلامية خلال 2016
التاريخ : 12-08-2017 10:07:34 | المشاهدات 5137

هوا الأردن - صدر تقرير لمنظمة التعاون الإسلامي يشير الى ان دولا أعضاء بالمنظمة واجهت 30 أزمة وكارثة طبيعية خلال العام 2016 الماضي، نتج عنها مقتل 45 ألفا و805 أشخاص.

 
وأوضح التقرير أن 41 ألفا و516 شخصا من هؤلاء قضوا نتيجة الأزمات والحروب، فيما قضى 4 آلاف و289 شخصا منهم جراء الكوارث الطبيعية.
 
وتحدث التقرير عن العوامل التي ساهمت بتفاقم الأوضاع في بعض دول التعاون الإسلامي، ومنها الاقتتال الداخلي والإرهاب، كما هو الحال في اليمن وأفغانستان والعراق وسوريا وليبيا ونيجيريا، والتقلبات الطبيعة، كما هو الحال ببوركينا فاسو وماليزيا وبنغلاديش وطاجكيستان وإندونيسيا والسنغال والسودان وباكستان ومالي، ومزيج من الأمراض الوبائية والاضطرابات الداخلية، كما هو الحال في الصومال وتشاد وسيراليون وغينيا.
 
وتصدر العراق أكثر الدول خسارة للعناصر البشرية الناجمة عن الأزمات بواقع 17 ألفا و42 حالة وفاة، تليها سوريا بواقع 13 ألفا و329 حالة وفاة، ثم اليمن بواقع 7 آلاف و70 حالة وفاة.
 
كما كشف التقرير، أن أكثر الدول خسارة للعناصر البشرية الناجمة عن الكوارث الطبيعية هي باكستان بواقع 293 حالة وفاة، فيما كانت غينيا أكثر الدول خسارة للبشر بسبب الأمراض بواقع 1611 حالة وفاة، تليها سيراليون بواقع 1479 وفاة، ثم الصومال بواقع 496 وفاة.
 
وفي توصيات التقرير، دعت منظمة التعاون الإسلامي الدول الأعضاء إلى البحث عن حلول جذرية وفعالة لحل الأزمات التي تعصف ببعضها وتعزيز التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية في مجال الحد من الأزمات والكوارث والاستفادة من خبراتها، والعمل سوياً ضمن الاستراتيجية الدولية. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق