facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    موازنة الأردن 2018 .. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال   “الغوها” خطوة عملية رفضا لقرار “ترامب” واستعادة الكرامة والحقوق   الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف   طلبة فيلادلفيا يزورون قناة رؤيا   الأردن بالمرتبة 99 عالمياً على مؤشر جودة الاقتصاد   38 قضية لزوجات و55 لأطفال قبلها صندوق النفقة   موغيريني تشكر الاردن وتؤكد: يمكنكم الاعتماد علينا   الحبس مع الاشغال الشاقة وغرامة مالية لسوري نقل مخدرات من لبنان للاردن   تغييرات مرتقبة عقب اقرار الموازنة   اشتعال صهريج محروقات في سحاب ولا اصابات  
محكمة بداية جنوب عمّان تقبل طعناً وترد اثنين
التاريخ : 11-10-2017 09:29:07 | المشاهدات 2888

قال المستشار القانوني للهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة، ان محكمة بداية جنوب عمان قررت قبول طعن المقدم في احتساب النسبة المئوية التي حصلت عليها احدى الفائزات عن مجلس محلي ارينبه الغربية التابع لبلدية الجيزة الجديدة.

وأضاف ان القاضي نايف المشاقبة قرر قبول الطعن شكلاً لاستيفائه لشروطه الشكلية وقبول الطعن موضوعاً بإعادة احتساب النسبة التي حصلت عليها المستدعية واعتبارها حاصلة على نسبة اعلى من النسبة التي حصلت عليها المستدعى ضدها.

وستقوم الهيئة فور تبلغها بالحكم الصادر بهذا الخصوص بحسب القطاونة بإرساله الى وزارة البلديات لإجراء المقتضى القانوني بإعادة تشكيل عضوية المجلس البلدية من النساء الاعضاء في المجالس المحلية التابعة لمجلس بلدي الجيزة الجديدة.

واشار القطاونة الى ان ذات المحكمة قد قررت رد طعنين مقدمين ضد نتائج انتخاب مجلس بلدي سحاب، حيث توصلت هيئة المحكمة الى ان هذين الطعنين غير مستوفيين للشروط الشكلية من حيث اختصام الفائزين المطعون في صحة انتخابهم، وبالتالي رد الطعنين شكلاً لعدم استيفائهما لشروطهما الشكلية.

وبالتالي اصبح عدد الطعون التي تم الفصل بها من المحاكم المختصة 31 طعنا من اصل 58 طعنا تم تسجيلها للطعن بصحة نتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، وبحسب قانون البلديات فانه يتوجب على محاكم البداية ان تفصل في الطعون المقدمة اليها خلال ثلاثة اشهر من تاريخ ورودها لقلم المحكمة.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق