facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وفاة اكبر معمرة في عين جنا عن 108 سنوات بعجلون   الصفدي يشارك باجتماع اممي لدعم الاونروا في نيويورك   الرزاز يطلق مؤشر خدمة رضا المواطنين عن خدمات الأراضي والمساحة   بالأسماء .. مجلس مُفوضين جديد في الهيئة الملكية للأفلام   وفاة أربعيني اثر سقوطه عن سطح منزله بمنطقة الكريمة في الاغوار الشمالية   الرزاز: لا نختبئ خلف صندوق النقد والدينار الأردني قوي .. "العفو العام" قيد الدراسة وقانون "من اين لك هذا" خلال اسبوع   اصابة شخصين بتدهور دراجتين ناريتين بنزول حمامات ماعين في مادبا   ضبط (3) اشخاص حاولوا الاحتيال على عربي ببيعه "مليون دولار" مزورة   ضبط (1.5) طن أرز منتهي الصلاحية في مادبا   الملك يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي  
الأردن يعتزم تسليم مسؤول عراقي سابق لسلطات بلاده
التاريخ : 12-10-2017 01:09:45 | المشاهدات 6175

كشفت مصادر موثوقة عن أن الحكومة بصدد "تسليم نائب وزير الدفاع العراقي الأسبق زياد قطان للإنتربول العراقي".
 
 
وقالت المصادر، إن عملية "التسليم ستتم خلال الأيام القليلة المقبلة، ذلك بعد أن أيدت محكمة التمييز قرارا لمحكمة الاستئناف بتوفر شروط التسليم".
 
 
وقطان ملاحق من قبل أجهزة الأمن العراقية، على خلفية إدانته بـ"اختلاسات وصلت قيمتها لنحو مليار دولار أميركي، على ضوء صفقات التسلح التي أبرمت باسم الجيش العراقي العام 2004 إبان حكومة رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي"، حُكم على إثرها بالسجن لمدة سبعة أعوام.
 
 
وكانت النيابة العامة وبعد صدور قرار قطعي قضائي، أرسلت مذكرة لوزير العدل، والذي بدوره خاطب مجلس الوزراء لتنفيذ شروط التسليم للسلطات العراقية، التي بصدد إرسال وفد من الإنتربول العراقي لعمان لتستلم قطان.
 
 
وكانت السلطات العراقية أصدرت مذكرة اعتقال (نشرة دولية حمراء) بحق قطان لدى الانتربول الدولي، والذي بموجبه تم القبض عليه في الأردن ومحاكمته أمام القضاء الأردني.
 
 
ويحمل قطان الجنسية البولندية، إضافة إلى جنسيته العراقية، حيث كان دائم التنقل بين الاردن وبولندا، التي يرتبط فيها بمصالح تجارية، كما أنه شغل منصب مدير عام الخطوط الجوية العراقية في بولندا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق