facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. وقفة أمام الديوان الملكي: «نريد أن نخبر الملك»   الاعدام شنقا لقاتل شاب في الجوفة   أبوجراد يشارك باجتماع وزراء العدل العرب في القاهرة   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الشواربة يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني   بالتفاصيل .. هذه مواقع كاميرات الرادار والسرعة الجديدة   6 إصابات من عائلة واحدة إثر احتراق شقة في مادبا   توفير(22) عيادة متنقله وعلاجات ولقاحات بيطرية   الطراونة والسفيرة الهولندية يبحثان منظومة حقوق الانسان   براءة متهمة ثلاثيينية من قتل زوجها بسم "اللانيت"  
الملقي في الامارات لنقل " رسالة خطية " من الملك لمحمد بن راشد
التاريخ : 14-11-2017 12:00:30 | المشاهدات 2208

نقل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تتصل بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات.
 
 
وخلال استقبال سمو الشيخ محمد بن راشد للدكتور الملقي، حمل سموه رئيس الوزراء تحياته إلى جلالة الملك وتمنياته للشعب الأردني بدوام التقدم والاستقرار.
 
 
وأكد الملقي عمق العلاقات الاخوية التي تجمع الاردن ودولة الامارات العربية المتحدة والحرص على تعزيزها في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبيين الشقيقين.
 
 
وأعرب الملقي عن شكر الاردن وتقديره للدعم الذي تقدمه الامارات للأردن الذي أسهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية ومواجهة التحديات الاقتصادية.
 
 
واشاد رئيس الوزراء بالتطور الكبير الذي تشهده دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام وامارة دبي بشكل خاص بفضل الرؤية الحكيمة والتصميم وحسن الادارة والقيادة واستشراف المستقبل.
 
 
ولفت الملقي الى انه وعقب مشاركة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في القمة العربية في الاردن نهاية اذار الماضي زارت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امارة دبي للاطلاع على تجربة دبي المتقدمة في مجال الحكومة الالكترونية والاستفادة من هذه التجربة سيما وان الحكومة بدأت خطوات جادة للوصول الى حكومة غير ورقية في عام 2020 وسيتم البدء بتقديم 10 خدمات حكومية حصريا بشكل الكتروني مطلع العام المقبل .
 
 
واشار الى ان الوصول الى حكومة غير ورقية تهدف الى تقليل الاحتكاك بين مقدم الخدمة وطالبها الامر الذي يخفف من حالات الفساد ويحقق العدالة في تقديم الخدمة للجميع لافتا الى ان دولة الامارات العربية المتحدة وامارة دبي بشكل خاص ابدعت في هذا المجال.
 
 
واشاد رئيس الوزراء بالنتائج التي توصلت اليها اجتماعات اللجنة الاردنية الاماراتية المشتركة التي عقدت في ابو ظبي نهاية الشهر الماضي والتي جاءت ترجمة للعلاقات المشتركة بين البلدين حيث تعد العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما مثالا يحتذى به للتعاون العربي.
 
 
واطلع الملقي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن واجراءات التصحيح الاقتصادي والمالي التي تنتهجها الحكومة لمواجهة هذه التحديات والتوجه نحو الاعتماد على الذات كهدف استراتيجي تسعى الحكومة للوصول اليه.
 
 
واشار رئيس الوزراء الى التداعيات الاقتصادية والامنية والاجتماعية للازمة السورية على المملكة ،لافتا الى ان القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية عملت بشكل دؤوب ومتواصل منذ نحو 7 سنوات لحماية حدود الاردن الشمالية والشمالية الشرقية من اخطار الجماعات الارهابية وتهريب المخدرات وغيرها ،مؤكدا ان هذا كان له كلف مالية تحملتها خزينة الدولة الاردنية.
 
 
وفي الوقت الذي اشاد فيه رئيس الوزراء بالمساعدات التي قدمت للأردن لتعزيز البنية التحتية واقامة المشروعات الخدمية لخدمة المجتمعات المستضيفة واللاجئين الا انه اشار الى ان هذه المشروعات تحتاج الى نفقات تشغيلية جارية تتحملها الموازنة الامر الذي فاقم من التحديات الاقتصادية وعجز الموازنة.
 
 
وأعرب رئيس الوزراء عن شكره وتقديره لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الدعوة لحضور معرض دبي للطيران المنعقد حاليا في مطار آل مكتوم الدولي بدبي.
 
 
من جهته طلب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نقل تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني وتطلعه الى مزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين.
 
 
واشاد سموه بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الاماراتية في المجالات كافة.
 
 
وحضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي.
 
 
وحضره عن الجانب الاردني سفير الاردن لدى دولة الامارات العربية المتحدة جمعه العبادي والقنصل الاردني في دبي الدكتور سائد الردايدة ومدير عام مكتب رئيس الوزراء فهد الفايز.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق