facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    حملات ترويجية مكثفة في أوروبا للسياحة الأردنية   الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل   انقلاب شاحنة على مركبتين في القويسمة   الضمان: تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة   الامن يضبط مطلق نار بمشاجرة مع سائق تاكسي في عمّان   عشية التعديل الحكومي .. "الملقي" يكشف اوراقه وخياراته امام "الطراونة" والاخير غير متحمس   سقوط درج منزل على طفلة في قضاء برما   تلوث مياه ‘‘عين لحظة‘‘ بالطفيلة يراوح مكانه منذ شهرين   تسليم 30 مسكن للاسر الفقيرة في محافظات الجنوب   "الضريبة": ندرس طلبات الاعتراض على الدعم بحرص شديد  
ضبط 34 الف اعتداء على خطوط مياه منذ انطلاق حملة احكام السيطرة
التاريخ : 23-11-2017 12:30:18 | المشاهدات 12344

تعاني شبكات المياه في مناطق المملكة المختلفة من اعتداءات متكررة على شبكات المياه تكلف الحكومة مبالغ مالية كبيرة لإعادة اصلاحها فضلا عن الهدر المائي الذي تسببه وفق الناطق الإعلامي بوزارة المياه والري عمر سلامة .
 
 
وقال سلامه أن الاعتداءات غير المشروعة على شبكات المياه والتي تتمثل باعتداءات على محابس المياه الفرعية والرئيسية والهوايات والوصلات المنزلية اضافة الى الابار الجوفية قائلا ان الاعتداءات على الشبكة تسبب هدرا كبيرا للمياه وإرباك برنامج توزيع المياه .
 
 
موضحا ، أن الوزارة تكافح عملية الاعتداء فرق متكاملة من كوادر الصيانة بهدف العمل على إصلاح الأعطال التي تنجم عن الاعتداء، لافتا إلى أن ذلك يتطلب جهدا ووقتا ونفقات مالية كبيره.
 
 
وقال سلامه انه ومنذ بدء انطلاق حملة احكام السيطرة تم ضبط 34 الف اعتداء على خطوط ناقلة ورئيسية للمياه و 1889 الف اعتداء على اراضي وادي الاردن وتم التعامل معها جميعها وازالتها.
 
 
يذكر ان القانون رقم 11 لسنة 1993 وبدلالة المادة 456 من قانون العقوبات اعتبر ان الاعتداء على اي من مصادر المياه هو جريمة اقتصادية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق